23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

روسيا تكشف الخسائر العسكرية الأوكرانية منذ بدء عمليتها الخاصة

الاكثر قراءة

الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، يعلن استهداف 255 مسيَّرة أوكرانية، و189 منظومةَ دفاعٍ جويٍّ، و1564 دبابةً، منذ بداية العملية العسكرية.

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، “استهداف 255 مسيّرة أوكرانية، و189 منظومةَ دفاع جويّ، و1564 دبابة، منذ بداية العملية العسكرية”.

وأوضح كوناشينكوف أنّه “منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، استهدفت القوات الروسية 255 طائرةً من دون طيار، و189 صاروخاً مضادّاً للطائرات، و1564 دبابة وعربة ومدرعة، و158 راجمةَ صواريخ و627 مدفعاً ميدانيّاً ومدفع هاون، إضافةً الى 1367 قطعة عسكرية”.

وأضاف الناطق الروسي أنَّ “أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 9 طائراتٍ أوكرانيةٍ من دون طيار، في مناطق إيزيوم وكييف وسومي وخاركوف وتشيرنيهيف”.

وتابع بالقول إنَّ “الطائرات الروسية شنَّت ضرباتٍ على 86 منشأةً عسكريةً في أوكرانيا، من بينها 6 مراكز قيادة، وراجمتا صواريخ، و8 مدافع ميدانية، و3 مستودعاتٍ للذخيرة، و49 منطقةً لتكديس الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أعلنت القوات الخاصة الروسية عن سلسلةِ عملياتها التي نفّذتها قواتها خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، مشيرةً إلى أنها “قضت على 300 قومي متطرف خلال عملية واحدة”.

وأشارت القوات الخاصة الروسية إلى أنها “قضت على أكثر من 300 قومي في منطقة خاركوف في مواجهة شرسة”، مؤكدةً أنّ “الوحدات تعمل أيضاً على تأمين الطرق من أجل ضمان التنقل الآمن للقوافل العسكرية وإيصال المساعدات الإنسانية”.

وكان رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف،أكد أنّ “المسلحين القوميين المتطرفين في أوكرانيا يُرغمون المواطنين المدنيين على الالتحاق بصفوفهم بالقوة”.