24.1 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

دونيتسك تعلن تدمير لواء البحرية 36 الأوكراني بالكامل

الاكثر قراءة

رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين يعلن تدمير لواء البحرية 36 الأوكراني بالكامل، وجنود من اللواء “يلقون أسلحتهم طواعية”.

أفاد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، اليوم الأربعاء، باستهداف وتدمير لواء البحرية 36 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف بوشيلين: “نعلن تدمير اللواء 36 من مشاة البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالكامل”، مشيراً إلى أنّ ذلك سيسهل الآن على وحدات دونيتسك “التحرك عبر مناطق معينة من ماريوبول”.

وفي السياق، قال المتحدث باسم قوات الشرطة في جمهورية دونيتسك الشعبية إدوارد باسورين، إن 6 جنود من اللواء 36 من مشاة البحرية في القوات المسلحة الأوكرانية “ألقوا أسلحتهم طواعية”.

وأشار باسورين إلى أنّ “متخصّصين من القوات الشعبية يفحصون الوثائق ووسائل الاتصال السرية التي تخلى عنها جنود اللواء 36″، مؤكداً أن “قوات دونيتسك استولت على 4 دبابات ومركبتين مدرعتين ومجموعتين من الاتصالات التكتيكية من طراز هاريس”.

ودمرت وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية، أمس الثلاثاء، سرية من اللواء الميكانيكي المنفصل الرقم 53، ووحدات الكتيبة الهجومية التابعة للواء الآلي المنفصل الرقم 54، وحررت قرى سلافنويه وترودوفسكوي ومنجم تشيليوسكينتسيف وماريينكا، وذلك بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.