23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

سريع يكشف بالأرقام حصيلة 7 سنوات من المواجهة العسكرية في اليمن

الاكثر قراءة

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يتحدّث بالأرقام عن إنجازات القوات المسلحة في ختام 7 سنوات من الحرب التي يشنها التحالف السعودي على اليمن.

عرض المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الإثنين، إحصائيات وأرقام تتعلق بالمواجهة العسكرية خلال 7 سنوات من عدوان التحالف السعودي على اليمن.

وفي التفاصيل، أفاد سريع بأنّ “القوات المسلحة اليمنية نفّذت ما يزيد على 13208 عملية عسكرية خلال التصدي للعدوان”، مؤكّداً أنّ نتائج العمليات العسكرية أضحت “من أبرز مصادر التسليح للقوات المسلحة اليمنية، إضافةً إلى الصناعات العسكرية”.

وأضاف: “باتت القوة الصاروخية تعتمد بنسبة 100% على خبرات يمنية”، مشيراً إلى أنّها تمتلك أيضاً “مخزوناً استراتيجياً تعمل على تعزيزه”.

ولفت سريع إلى أنّ “سلاح الجو المسيّر قام بدوره في العام الأخير بتوسيع دائرة العمليات الاستطلاعية لتشمل كل الأراضي السعودية والإماراتية”.

وتابع: “عملياتنا الاستطلاعية شملت البحرين العربي والأحمر وخليج عدن وباب المندب”، مشدداً على أنّ العمليات الاستطلاعية اليمنية “ستصل عمّا قريب إلى ما هو أبعد من ذلك”.

عمليات تجريبية لأسلحة نوعية جديدة
وقال سريع إنّ “القوات المسلحة شهدت في ظل العدوان والحصار قفزات نوعية على صعيد البناء الداخلي”، وإنّها الآن “بصدد إجراء عمليات تجريبية لأسلحة نوعية جديدة ستدخل على خط المعركة خلال المرحلة المقبلة”.

وتوجّه إلى تحالف العدوان السعودي قائلاً: “عليكم أن تتوقعوا منا المزيد من العمليات النوعية التي قد تشمل أهدافاً جديدة من عواصم العدوان وأبرز منشآته الحيوية”.

وأكّد سريع أنّ “القوات المسلحة اليمنية لن تقف مكتوفة الأيدي وهي تتابع تداعيات جريمة الحصار على معيشة أبناء الشعب اليمني”، مشدداً على أنّها “أعدت العدة لعمليات عسكرية نوعية متعلقة بمسار كسر الحصار”.

الصمود إنجاز تاريخي
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة أنّ “العدو الذي يتحدث اليوم عن الحرص على اليمن، ويدعو إلى السلام، يعمل منذ 7 سنوات وأكثر على تفكيك اليمن وتمزيقه”.

وأضاف: “من كان حريصاً على شعب اليمن، عليه أن يرفع يده عن هذا الشعب. ومن كان يريد منّا أن نحقق له الأمن، فالأمن من الجميع وللجميع”.

وأكّد أنّ “الوقوف على أعتاب العام الـ8 بصمود يعدّ إنجازاً تاريخياً صنعه أبناء اليمن الذين سيواصلون الدفاع عن أرضهم وسيادتهم واستقلالهم، مهما كلفهم ذلك من ثمن”.

وتعهّد سريع بأن “تحافظ القوات المسلحة اليمنية على ما تحقق من إنجاز”، مضيفاً: “لا يمكن أن يكون هناك أي تراجع”.

السعودية استخدمت أسلحة محرمة دولياً
كذلك، أفاد سريع بسقوط “عشرات الآلاف من القنابل المختلفة على القرى والمدن اليمنية”، وبسقوط “عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين” خلال السنوات الـ7 الماضية

 

وأضاف: “بلغ إجمالي عدد الغارات التي تمكنت القوات المسلحة من رصدها 274243 غارة”، مشيراً إلى أنّ التحالف السعودي”استخدم خلال السنوات الـ7 الماضية أسلحة محرمة دولياً. وقد قامت الجهات المختصة بتوثيقها”.