23.8 C
Sanaa
الإثنين, أكتوبر 3, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

صنعاء: التحالف السعودي يحتجز سفينة نفطية رغم حصولها على تصاريح أممية

الاكثر قراءة

شركة النفط اليمنية تعلن أنَّ التحالف السعودي احتجز السفينة النفطية “سي أدور”، بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريحَ أمميةٍ للدخول إلى ميناء الحُدَيْدَة.

في اليمن عن شركة النفط اليمنية قولها إنَّ “تحالف العدوان بقيادة الولايات المتحدة احتجز السفينة (سي أدور)، بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريحَ أمميةٍ للدخول إلى ميناء الحُدَيْدَة”.

وأشارت الشركة إلى أنّه “باحتجاز تحالف العدوان لسفينة البنزين الإسعافية (سي أدور)، يرتفع عدد السفن المحتجزة إلى 3 سفن نفطية، منها سفينتي بنزين”.

وقبل أيام، أفاد المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، عمار الأضرعي، بأنّ “البوارج الأميركية وتحالف العدوان تقرصن سفن الوقود وتمنعها من دخول ميناء الحديدة وتقتادها إلى ميناء جيزان، على الرغم من حصولها على التصاريح الأممية”.

وأوضح أن أزمة انعدام المشتقات النفطية بدأت منذ منتصف العام الماضي بارتفاع وتيرة القرصنة من قبل دول تحالف العدوان بإخضاعها للشحن في موانئ الإمارات وتخزينه في الإمارات من قبل شركة فرنسية ويتم إرسالها إلى جيبوتي للتفتيش وحصولها على التصاريح، ولكن يتم القرصنة عليها من قبل القطع البحرية التابعة للتحالف واقتيادها إلى جيزان.