23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

شاهد | نفذنا خلال 7 سنوات أكثر من 13 ألف عملية عسكرية بين هجومية وتصدي وكسر زحوف 21-03-2022

الاكثر قراءة

شاهد | نفذنا خلال 7 سنوات أكثر من 13 ألف عملية عسكرية بين هجومية وتصدي وكسر زحوف

إيجاز القوات المسلحة الصحفي لحصاد 7 سنوات من العدوان على اليمن 21-03-2022

عمليات القوات المسلحة:

وتطرق متحدث القوات المسلحة إلى العمليات التي نفذتها القوات المسلحة خلال معركة التصدي للعدوان والتي تجاوزت 13 ألفا و208 عمليات عسكرية منها 6681 هجومية و6527 عملية تصدي وافشال محاولات هجومية للعدو وزحوفات.. مبينا أن القوات المسلحة حققت إنجازات نوعية شهدها الجميع.

وقال” إنه في الوقت الذي كان فيه أعداؤنا يستمدون الدعم من الأمريكي والبريطاني والعالم المتآمر كان قائدنا وكان المجاهدون يحفظهم الله يستمدون العون من الله عز وجل، فثقتنا به عالية لا تتزعزع، وكما تصدينا للمؤامرات السابقة من زحوفات وهجمات وتصعيد عسكري شامل، سنتصدى بإيمان وعزيمة وقوة وثقة بالله لأي تصعيد جديد”.

وأشار إلى أن من أبرز العمليات العسكرية الهجومية التي نفذتها القوات المسلحة ما يلي:

1- عملية نصر من الله بمراحلها الثلاث.

2- عملية عسكرية واسعة لم يعلن عنها.

3- عملية البنيان المرصوص

4- عملية فأمكن منهم

 

5- عمليات البأس الشديد

6- عملية ربيع الانتصار

7- عمليات عسكرية واسعة في البيضاء والضالع وشبوة ومارب.

8- عمليات توازن الردع

9- إضافة الى ما يقارب 10 عمليات عسكرية لم تعلن.

10- عمليات إعصار اليمن الثلاث

11- عملية واحده من عمليات كسر الحصار.

ولفت العميد سريع إلى أن هذه العمليات أسفرت عن تحرير أراض واسعة كان العدو قد توغل فيها، وتكبيد العدو خسائر بشرية كبيرة، وتدمير المئات من المدرعات والآليات ومخازن الأسلحة، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة.

واستعرض الخسائر التي تم رصدها في صفوف العدو حيث أدت عمليات القوات المسلحة إلى مصرع عشرات الآلاف من قوات العدو والمنافقين الخونة.. وقال” إن الخسائر التي تمكنا من رصدها في صفوف جيش العدو السعودي خلال سبع السنوات الماضية أكثر من 10 آلاف و759 قتيلا ومصابا، وكذا مقتل واصابة ألف و251 من جيش العدو الاماراتي وتسعة آلاف و440 من مرتزقة السودان.

وأوضح أن ما تم رصده من خسائر في صفوف المنافقين والخونة والعملاء تجاوز 253 ألفا و693 ما بين قتيل ومصاب.

 

وعلى صعيد الخسائر المادية ذكر العميد سريع أن القوات المسلحة نجحت في تدمير واعطاب واحراق ما يتجاوز 17 ألفا و397 آلية ومدرعة وناقلة جند ودبابة وعربة وجرافة وسلاح متنوع.. مبينا أن أنه تم توثيق 10 آلاف و518 من هذا العمليات بالصوت والصورة.

وأوضح أن بعض المناطق التي شهدت مواجهات عسكرية باتت مقابر متكاملة لأفخر المدرعات الغربية الامريكية والبريطانية والفرنسية وغيرها، وستظل مقابر المدرعات والآليات الغربية شاهده على قوة الإنسان اليمني واصراره وارادته في الدفاع عن بلده.

وأفاد بأن القوات المسلحة اليمنية اغتنمت خلال العمليات العسكرية النوعية المئات من المدرعات والآليات وكميات مختلفة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وباتت نتائج هذه العمليات العسكرية أحد أبرز مصادر التسليح لقواتنا المسلحة إضافة الى الصناعات العسكرية