20.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

التحالف العدوان السعودي: هجوم استهدف منشأة لأرامكو في جيزان ومحطة لتحلية المياه

الاكثر قراءة

التحالف السعودي يقول إنه اعترض ودمّر طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه خميس مشيط، انطلقت من مطار صنعاء الدولي، ويعلن أن “هجوماً استهدف محطة تحلية المياه في الشقيق ومنشآة أرامكو في جيزان”.

أفاد ‏التلفزيون السعودي الرسمي باعتراض القوات السعودية 4 طائرات مسيّرة وتدميرها أطلقت باتجاه خميس مشيط، والمنطقة الجنوبية.

وقال ‏‎التحالف السعودي إنه “يتابع انطلاق هجمات عدائية عابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي”، وفق تعبيره.

وأضاف أنّ “هجوماً عدائياً استهدف محطة تحلية المياه في الشقيق ومنشآة أرامكو في جيزان”، واعتبر أن هناك “تصعيداً بهجمات عدائية تستهدف منشآت اقتصادية وأعيان مدنية”.

 

فيديو لبعض الأضرار المدنية التي خلفها الهجوم العدائي الذي استهدف محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشآة أرامكو بجازان.

وقال التلفزيون السعودي إنّ “الحوثيين استهدفوا محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة تابعة لشركة أرامكو النفطية بجيزان”، فيما لم يرد أي تعليق من جانب القوات المسلحة اليمنية حتى اللحظة.

 

 

وادعى التحالف أنّ “التصعيد الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والمدنية مثابة الرد على الدعوة الخليجية، ورفض لجهود ومبادرات السلام”.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، اليوم السبت، قال اليوم إنّ “محادثات الرياض عنوانها سلام، وباطنها عدوان أكبر وحصار أشد”، مؤكداً أنّ “مقدمات السلام واضحة لمن يريد السلام.. وشعبنا لا يثق بالكذب والخداع”.

‎واستهدفت طائرات التحالف السعودي، اليوم السبت، بـ4 غارات مديرية رحبة جنوبي محافظة مأرب شمال شرق اليمن، وبـ4 غارات مديريتي حَرَض وعَبْس في محافظة حَجَّة شمال غرب البلاد.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أعلن في 11 آذار/مارس، استهداف منشأة أرامكو في العمق السعودي، وذلك ضمن عملية “كسر الحصار الأولى”.

وستستعرض القوات المسلحة اليمنية غداً “حصاد سبع سنوات من الصمود في وجه التحالف السعودية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة وفي مقدمتها القوة الصاروخية، وسلاح الجو المسيّر، والعمليات النوعية، وتفاصيل أخرى مهمة”، وفق إعلان للمتحدث الرسمي يحيى سريع.