15.8 C
Sanaa
الأربعاء, أكتوبر 5, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

فعالية جماهيرية لمديرتي سنحان وصنعاء الجديدة ومكتب الأشغال

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

نظمت مديريتا صنعاء الجديدة وسنحان ومكتب الأشغال العامة والطرق في محافظة صنعاء، أمس، فعالية جماهيرية احياءً لذكرى الشهيد الرئيس صالح الصماد، وذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب، وذكرى غزوة بدر.

ركّزت الفعالية، بحضور أعضاء مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش ومحمد سلمان ومحمد الكبسي ووكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وصالح المنتصر وأبو نجوم المحاقري ويحيى الكول، على دلالات إحياء هذه المناسبات كمحطة تعبوية جهادية لدعم خيارات الصمود في مواجهة أعداء اليمن.

واستعرض نائب وزير الإرشاد، العلامة فؤاد ناجي، الدلالات العظمية لانتصار المسلمين  في غزو بدر الكبري، التي شكّلت محطة فارقة بين المسلمين والمشركين، وأحدثت تحولا كبيرا في حياة المسلمين.

وأشار إلى عظمة غزوة بدر الكبرى كمحطة تربوية تاريخية بما تتضمّنه من  دروس وعبر ودلالات، خصوصا والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية مع قوى البغي والاستكبار العالمي.

وحث ناجي على استغلال الشهر الفضيل في الطاعات والعبادات والمعاملات، والاقتداء بالرسول الأعظم قولاً وعملاً، والجهاد في سبيل الله، والتصدي لمخططات العدو، ومواصلة الصمود ونصرة المستضعفين، وتلمس أحوال المحتاجين.

وتطرق إلى مشروع الشهيد الرئيس صالح الصماد في بناء الوطن، وإدارته للبلاد في ظل العدوان والحصار، وإنجازاته ونزاهته وتواضعه، ونجاحه في توحيد الجبهة الداخلية.

وأكد على أهمية تعزيز الصمود والثبات، والمضي على درب الشهيد الصماد، وتجسيد أخلاقه ومشروعه في مواجهة المؤامرات التآمرية ضد اليمن.

وأشار إلى أبعاد الحرب الناعمة لاستهداف هوية الشعب اليمني.. لافتا إلى مسؤولية الجميع في مواجهتها، وتحصين المجتمع من مخاطرها وأضرارها.

وأشاد بمواقف أبناء محافظة صنعاء في التلاحم والتماسك، وتفويت الفرصة على المتربصين بالنسيج الاجتماعي، والنيل من الأمن والاستقرار.. مؤكدا أن صمودهم وثباتهم ساهم في صنع الانتصارات وإحباط مؤامرات العدوان.

بدوره، أشار مدير مكتب الأشغال العامة والطرق، المهندس محيي الدين شمسان، إلى ما تميز به الشهيد الصماد من صفات قيادية، وما اتسم به من تسامح وصبر وحرص على لم شمل اليمنيين، وتعزيز صمودهم وتلاحمهم.

واستعرض ما تحقق للوطن من مكاسب وانتصارات سياسية وميدانية، جراء الالتفاف الشعبي حول قيادته والجيش واللجان الشعبية.

تخلل الفعالية، بحضور مديري مديرتي سنحان مجاهد عايض وصنعاء الجديدة أحمد عثمان وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية في المحافظة ومشايخ وشخصيات اجتماعية، قصيدة وموشحات دينية معبّرة.