23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

هيئة الأوقاف تطلق مشروع سلة الشهيد الصماد وتوزع 30 ألف سلة غذائية

الاكثر قراءة

قامت الهيئة للأوقاف، يوم أمس، بصنعاء فعالية مشروع “سلة الشهيد الصماد” والتي تضمنت توزيع 30 ألف سلة غذائية للفقراء وأسر الشهداء في إطار تدشين مشروع وَ “يطعمون الطعام”.

وخلال الفعالية قال رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي في كلمته الافتتاحية: “إننا اليوم وفي ذكرى الرئيس الشهيد صالح الصماد نبني دولتنا في إطار مشروعه يد تحمي ويد تبني بعد أن سالت دماء الشهداء والجرحى ويعلم أعداءنا أنهم هزموا أمام هذا الشعب العظيم”.

وَأَضَـافَ: “نحن في دولة الإنقاذ لسنا إلا خداماً لهذا الشعب وأن الهيئة العامة للأوقاف تسعى دائماً إلى أن تقوم بواجبها، موضحًا أن مناسبة مشروع سلة الشهيد الصماد تأتي ضمن تدشين مشروع ويطعمون الطعام ورغم الظروف الصعبة إلا أنها بداية لمشاريع أكبر وأعظم بعد انتصارنا على هذا العدوان كما هو وعد الله لنا”.

من جانبه قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور: “إن هذه المناسبة حزينة حين نتذكر شهيدنا الرئيس الصماد، وَنتذكر مناقب الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي قاد البلاد في ظروف صعبة ومرحلة استثنائية بكل اقتدار”.

وَأَضَـافَ لكن الهيئة العامة للأوقاف حولت هذه المناسبة الحزينة إلى مناسبة سعيدة للفقراء وأسر الشهداء والمرابطين والأسرى، لذلك لا ينبغي أن نذرف الدموع، بل نتذكر هؤلاء الأبطال والشهداء بكل فخر وعزة، ضحوا بحياتهم لنصبح شعباً حراً بين الأمم وأن لا نتحول إلى شعب من القطيع كما نرى في العالم المحيط بنا.

وأكّـد الدكتور بن حبتور أن التوجيهات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والتي كرّرها أكثر من مرة لشعبنا اليمني تجعله أن يصمد بعزة وكرامة مقاوماً أكثر من 17 دولة وبحماية الصهيونية العالمية التي تغذي آلة القتل في اليمن طيلة ثمان سنوات.

وزاد بالقول: “الرئيس الشهيد صالح الصماد كان من القادة الذين افتقدناهم في مرحلة حرجة إلا أن رفاقه كانوا على قدر المسؤولية طوال سنين المواجهة”، متابعاً “نحن من هنا في الساحة المباركة نرفع عاليًا صوت الحق في ظل الحصار، ونشكر الهيئة العامة للأوقاف ورئيسها ونوابه وزملائه وكل الذين استطاعوا أن يوفروا هذه المكرمة للفقراء وأسر الشهداء والمرابطين والأسرى”.

من جهته، قال عضو المجلس السياسي الأعلى الشيخ جابر الوهباني: “إن هذا اليوم المبارك في هذه الفعاليات التي تسجل بأحرف من نور في يوم 17 من رمضان يوم بدر وذكرى مسيرة شهيدنا الرئيس صالح الصماد”.

وَأَضَـافَ خلال كلمة له في الفعالية: “اليوم تدشّـن هذه المشاريع عملاً بشروط الواقفين وعودة الأمور إلى مسارها الطبيعي والصحيح وتلتزم السير على مسار رئيسنا الصماد الذي ضحى بحياته في سبيل الحق والوطن”.

وزاد بالقول: “نستطيع من هنا أن نوجه رسالتنا في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلد سنقوم بواجبنا بكل اقتدار ومسؤولية كاملة ضمن مشاريع من محتوى كتاب الله وسُنَّة رسوله”.