23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

العدوان وأدواته يواصلون انتهاكات الهُدنة بأكثر من 150 خرقاً في عدد من المحافظات

الاكثر قراءة

واصلت قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، أمس الاثنين، سلسلة الخروقات الفاضحة لاتّفاق الهُدنة الإنسانية واتّفاق الحديدة، وذلك في ظل استمرار مؤشرات التصعيد العدوانية الرامية إلى نسف جهود السلام الجارية، وتبديد الهُدنة الإنسانية بغرض مضاعفة معاناة الشعب اليمني.

وأوضحت مصادر عسكرية لصحيفة المسيرة، أن تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي ومرتزِقته ارتكبوا خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 150 خرقاً لاتّفاقي الهُدنة والحديدة، في ظل تصاعد الانتهاكات المؤكّـدة من جديد على استهتار قوى العدوان وأذنابها بجهود السلام العادل والمشرف.

وأوضحت المصادر أن قوى العدوان وأدواتها انتهكت الهُدنة الإنسانية بـ 65 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبينت المصادر أن خروقات العدوان تمثلت في 42 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات تعز، الجوف، حجّـة، صعدة، الضالع، الحديدة وما وراء الحدود، مشيرة إلى أن مرتزِقة العدوان استهدفوا بقصف مدفعي مكثّـف مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في حرض بحجّـة والملاحيظ بصعدة.

وسجلت المصادر 17 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات تعز، حجّـة والضالع.

وإلى الحديدة المشمولة باتّفاقين وقع عليهما العدوان وأدواته برعاية أممية في مسقط والسويد، سجلّت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان، 89 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق أن من بين خروقات قوى العدوان، استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وحيس، وغارة للطيران التجسسي على حيس وتحليق 12 طائرة تجسسية في أجواء الجبلية وحيس ومقبنة.

وأشَارَ المصدر إلى أن الخروقات شملت، 12 خرقاً بقصف مدفعي لـ 46 قذيفة و59 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وتضاف هذه الخروقات إلى أكثر من 1500 انتهاك لاتّفاق الهُدنة الإنسانية خلال قرابة نصف شهر، حَيثُ أفادت مصادر عسكرية للمسيرة بأنه تم تسجيل 1545 خرقاً للهُدنة الإنسانية ارتكبها العدوان وأدواته بشهادة أممية.

وقد تضمنت الخروقات على مدى الستة عشر يوماً الماضية انتهاكات فاضحة منها قصف لطيران الأباتشي والطيران التجسسي القتالي، فضلاً عن استحداث متواصل للتحصينات القتالية.