17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

مرتزقة العدوان في تعز يرفضون البدء بفتح المنافذ البرية المشمولة بالهُدنة الإنسانية

الاكثر قراءة

بالتوازي مع استمرار التنصلات التي يبديها العدوان وأدواته بشان تنفيذ الالتزامات الموقع عليها في اتّفاق الهُدنة، ذكرت وسائل إعلام موالية للعدوان أن المرتزِقة في مدينة تعز المحتلّة رفضوا، أمس الاثنين، البدء بعملية فتح المنافذ والطرق المشمولة باتّفاق الهُدنة الإنسانية.

وأكّـدت تلك الوسائل أن أطراف المرتزِقة التي تتمركز وسط مدينة تعز، اعترضوا، أمس، على المساعي الرامية لفتح المعابر والطرقات للمدينة.

وبينت أن الأسباب التي دفعت أطراف المرتزِقة إلى إفشال المساعي المذكورة تتجسد في خلافات الأدوات بعد إعادة تشكيلة المرتزِقة وإزاحة حزب الإصلاح من المشهد، حَيثُ بينت تلك الوسائل أن من أبرز المعارضين لمساعي فتح المنافذ المشمولة بالهُدنة هي أطراف موالية لحزب الإصلاح المرتزِق، التي تذرعت بأن اتّفاق الهُدنة وما أفرزته مسرحيات الرياض الأخيرة يعتبر ما أسمته “خيانة لدماء الشهداء”، في إشارة إلى أن هناك مناهضة إخوانية لكل الخطوات التي تقوم بها دول العدوان بمعزل عن حزب الإصلاح الذي بات خارج كُـلّ الحسابات.

وفي مقابل ذلك جددت “صنعاء” التأكيد على حرصها على تنفيذ التزاماتها بشأن المنافذ في تعز.

وفي لقاء، أمس الاثنين، ضم قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي، ومحافظ تعز صلاح بجاش، لمناقشة الأوضاع الخدمية والأمنية والعسكرية في المحافظة، أكّـد المهدي وبجاش الاستعداد الكامل للتعاطي مع خطوات فتح المنافذ المشمولة باتّفاق الهُدنة وتنفيذ كُـلّ ما من شأنه التخفيفُ من معاناة أبناء الشعب اليمني في كُـلّ المحافظات.

واستعرض اللقاء الجوانب المتعلقة بتعزيز الأداء الأمني والخدمي ومكافحة الظواهر السلبية التي من شأنها الإخلال بالأمن العام.

وتطرق اللقاء إلى التحديات التي تواجه السلطة المحلية في توفير الاحتياجات والخدمات الأَسَاسية للمواطنين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

كما تطرق إلى الجوانب المتصلة بكيفية الاستفادة من الشهر الفضيل في التقرب إلى الله بالطاعات والأعمال الصالحات وتعزيز التكافل المجتمعي.

وفي اللقاء، أكّـد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، ضرورة تحمل أبناء المحافظة للمسئولية لتحسين الأداء العام ومساندة جهود قيادة المحافظة في هذا الجانب، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته.

‏من جانبه، أشار محافظ تعز إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تفعيل دور المؤسّسات لخدمة المجتمع، ومتابعة القضايا التي تهم أبناء المحافظة.

وأكّـد حرص السلطة المحلية على استنهاض المجتمع، وتعزيز التكافل الاجتماعي وتفعيل المبادرات المجتمعية لتحقيق التنمية والنهوض بمستوى الخدمات.. مثمناً اهتمام قائد المنطقة بالمحافظة وإعطاءَها أولويةً من خلال المتابعة المُستمرّة لأوضاعها واحتياجاتها.