21.1 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

تدشين مسابقة الشهيد القائد لحفظ القرآن الكريم بالحديدة

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

دشن مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي الرمضانية لحفظ القرآن الكريم للعام ١٤٤٣هـ.

يشارك في المسابقة على مدى عشرة أيام، أكثر من 100 متسابق ومتسابقة من حفظة كتاب لله من كافة مديريات المحافظة في المصحف كاملاً.

وفي التدشين بحضور عضو مجلس النواب ياسر مزرية، أشار محافظ المحافظة محمد قحيم إلى أهمية مسابقة حفظ القرآن الكريم، الذي يعد منهجاً وطريقاً وحيداً للأمة، للمضي في معركتها لمقارعة قوى الضلال والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضدها.

ونوه بدور الشهيد القائد في ترسيخ القيم والمبادئ والمنهج والثقافة القرآنية والفكر المستنير .. مبيناً أن الهدف من المسابقة تسليح الأجيال بكتاب لله تعالى وتشجيع الأنشطة الدينية والعلمية وتعزيز الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع.

ولفت إلى القيم النبيلة التي يحملها شهر رمضان، باعتباره سيد الشهور، أُنزل فيه القرآن الكريم .. مشيراً إلى ما يحمله القرآن الكريم من مفاهيم ومضامين تنعكس على حياة المؤمنين الموحدين في الدنيا والآخرة.

وأشاد المحافظ قحيم بجهود القائمين على مسابقة الشهيد القائد للقرآن الكريم ودور هيئتي الأوقاف والزكاة في الاعتناء بكتاب لله ورعاية حفظته .. حاثاً على مضاعفة الجهود والاهتمام بتحفيظ كتاب لله والعمل بأوامره وتطبيق تعاليمه.

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، أن تبني مسابقة الشهيد القائد للقرآن الكريم، خلال شهر رمضان، يأتي إنطلاقاً من حرص الجميع في هيئتي الأوقاف والزكاة على الاهتمام بالقرآن الكريم، عملاً بسنة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في تدارس القرآن الكريم خلال الشهر الكريم وتشجيع حفظته وتحقيق مقاصد الواقفين ومصارف الزكاة.

واعتبر المسابقة امتداداً عملياً للمشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد .. لافتاً إلى أن حفظ كتاب لله والعمل به من أهم مشاريع فوز وفلاح الأمة في الدنيا والآخرة.

من جانبه أشار نائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الوسع، إلى أن كتاب الله منهج حياة للأمة وطريقها إلى الحق، تستمد منه الصمود والثبات في مواجهة الأخطار .. مؤكداً أن ثبات الشعب اليمني في مواجهة التحديات، يعود إلى تمسكهم بثقافة القرآن والعمل به.

وشدد على ضرورة الالتزام بما جاء في كتاب لله وهديه .. مؤكداً استمرار التعاون بين هيئتي الزكاة والأوقاف ودعمهما لمثل هذه المشاريع التي تُعنى بكتاب لله عز وجل.

من جهته أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين، رئيس لجنة التحكيم للمسابقة الشيخ علي صومل، إلى أن المسابقة تسهم في تشجيع تعليم وحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وتعزيز المبادئ القائمة على الوسطية والاعتدال وتجسيدها قولاً وعملاً.

وقال” إن الاهتمام بكتاب لله لا يقتصر على حفظه فقط، بل وتدبر آياته وفهم معانيه والعمل به لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي يحاول البعض، حرف مسار الأمة عن طريق الحق والوقوع فيما نهى الله عنه” .. مبيناً فضل كتاب الله في الحياة باعتباره ميثاقاً ودستوراً للأمة.