17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

وزارة المياه تُحيي الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس الصماد

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أحيت وزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها اليوم، الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد، بفعالية خطابية وثقافية، ضمن أنشطة حملة إعصار اليمن.

وفي الفعالية أشاد وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، بمواقف الرئيس الشهيد الصماد الذي كان قائداً استثنائياً في مرحلة استثنائية، تميز بشخصية وطنية متفردة وخصال ومعاني إنسانية متسامحة، يشّع بالحب والسلام والشجاعة والشموخ والإباء والتواضع.

وأوضح أن الشهيد الصماد، جسد بقيادته للبلاد، العدالة والإصلاح وبناء دولة القانون .. مشيراً إلى أن مشروعه الوطني الذي أطلقه تحت شعار ” يد تحمي.. ويد تبني”، سيبقى منهجاً للجميع، للمضي في تحقيق النصر وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت الوزير الشرماني، إلى أن الشهيد الصماد، كان عنواناً ورمزاً وطنياً أجمعت عليه القوى والمكونات السياسية والمجتمعية وأنموذجاً فريداً، تجسّدت شخصيته في أنه نهل من ثقافة القرآن وصقلته الأحداث وجعلت منه قائداً عسكرياً مقداماً وسياسياً حصيفاً.

وأكد ضرورة استلهام معاني التضحية والعطاء من الشهيد الصماد في استمرار الثبات والصمود والدفاع عن الوطن .. معتبراً الصماد مدرسة من القيم ومكارم الأخلاق والصفات الحميدة، استشعر عظم المسؤولية الملقاة على عاتقه.

وأشار وزير المياه والبيئة إلى أن الشهيد الصماد سيظل رمزاً من رموز النضال اليمني ضد الغطرسة والتبعية الأمريكية السعودية الإماراتية .. موضحاً أن الشهيد، كان أول رئيس لليمن المستقل والمتحرر من براثن الوصاية والتبعية الخارجية.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، أشار الناشط الثقافي عبداللطيف الفران، إلى مسيرة حياة الشهيد صالح الصماد وتحمله لقيادة البلاد في مرحلة صعبة ودفاعه عن مظلومية الشعب اليمني ضد تحالف العدوان.

وأكد السير على نهج الشهيد الصماد ومشروعه الوطني ” يد تحمي .. يد تبني”، لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

تخللت الفعالية بحضور وكيلي هيئي الموارد المائية عبدالكريم السفياني وحماية البيئة عابد طاووس ومدراء وحدة طوارئ المياه عادل بادر والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصنعاء حمود الذيب وفرع هيئة الموارد المائية بصنعاء مصطفى الشهاري، والمنسق الوطني لكتلة المياه توفيق الهروش، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وعرض عن حياة الشهيد الصماد وأبرز خطاباته.