23.8 C
Sanaa
الإثنين, أكتوبر 3, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

حماس: لا هدنة مع الاحتلال.. ونواصل جهودنا لوقف عدوانه بكل الوسائل

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، اليوم السبت، أنّ “لا هدنة مع الاحتلال”، مشيراً إلى أنّ “ما يتم تداوله في وسائل إعلام عربية وعبرية لا أصل له”.

وقال جبارين، في بيان، إنّ “حركة حماس تواصل جهودها الميدانية واتصالاتها السياسية لوقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومقدساته بكل الوسائل الممكنة”.

ودعا جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والداخل المحتل إلى “مواصلة الزحف والرّباط في المسجد الأقصى المبارك”، مشدداً على أنّ “عراقيل الاحتلال لن تثني الفلسطينيين عن حماية القدس والمسجد الأقصى من إرهابه المتواصل ومن تطرّف المستوطنين”.

وأضاف: “سيبقى شعبنا ومقاومتنا الباسلة في كلّ المواقع والساحات، متأهبّين دوماً دفاعاً عن القدس والأقصى”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، أنّ “رسالة الحركة كانت واضحة لكل الوسطاء بأن القدس والمسجد الأقصى خط أحمر”، مشدداً على أنّ أي “استفزاز للشعب الفلسطيني في مقدساته سيقابل بالمواجهة”.

وأمس الجمعة، وبعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى، أفادت مصادر الميادين، بأنّ مصر أجرت اتصالاتٍ بقيادة حركة “حماس”، من أجل التباحث في تطورات القدس المحتلة والوضع العام في فلسطين المحتلة.

وأشارت المصادر إلى أنّ “حماس أكّدت أنّ معادلة جنين وغزة قائمة ولا تراجع عنها، وأبلغت أنّ تكرار ما حدث من تدنيس للمسجد الأقصى سيفجّر الأوضاع من جديد، وأنّه لا يمكن فصل غزة عن المعادلة في القدس”.

يأتي ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، فجر أمس الجمعة، محاولةً إفراغه من المصلين بصورة كاملة، الأمر الذي أدّى إلى مواجهات مع شبّان مرابطين فيه، أوقعت ما يقارب 150 إصابة.