23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

هيئة الأوقاف تدشن “مشروع الطعمة” بأمانة العاصمة والمحافظات

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

 دشن قطاع المساجد بالهيئة العامة للأوقاف اليوم “مشروع الطعمة” بأمانة العاصمة والمحافظات، في إطار مشروع ” ويطعمون الطعام”، الذي تنفذه الهيئة خلال شهر رمضان بتكلفة ثلاثة مليارات ريال.

يتضمن مشروع الطعمة، توزيع 61 ألف وجبة لعشرة آلاف مستفيد خلال شهر رمضان ومبادرة دعم المطابخ والأفران الخيرية الرمضانية التي تستهدف 14 ألف مستفيد.

وفي التدشين أوضح مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن الواقفين، أوقفوا حر وأفضل أموالهم، طعمة للفقراء والمساكين وابتغاء مرضاة الله نزولاً عند قوله تعالى ” وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا * إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا”.

وقال” إن وقف الطعمة استهدف الفقراء والمساكين طيلة العقود الماضية من جهة الواقفين لكنه غيب هذا المصرف ردحاً من الزمن نتيجة تعاقب بعض السلطات التي لم تكن تُعنى بالوقف ولا مصارفه”.

وأشاد العلامة شرف الدين بجهود قيادة الهيئة العامة للأوقاف في إعادة مصارف الوقف لمقاصد الواقفين في ظل قيادة الثورة ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .. لافتاً إلى أن وقف الطعمة يستهدف آلاف الأسر ويقوم بواجبه كما ينبغي.

وعبر عن الأمل في توسيع هذا المشروع والنشاط باستهداف الأسر الفقراء والمساكين والأيتام بالأمانة والمحافظات.

من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو ووكيل قطاع المبرات والمساجد بالهيئة الدكتور عبدالله القدمي، إلى أهمية تدشين مشروع الطعمة الرمضاني من الجامع الكبير بصنعاء، لما لذلك من مكانة ورمزية عظيمة.

وأوضح أن المشروع يتم تخصيصه لإطعام الفقراء والمساكين في الأمانة والمحافظات، إلى جانب دعم عدد من الأفران الخيرية التي توزع الرغيف في الحارات والأحياء.

ولفت علاو والقدمي، إلى أن مشروع الطعمة يأتي ضمن مشروع “ويطعمون الطعام”، الذي دشنته هيئة الأوقاف مطلع شهر رمضان، في الأمانة والمحافظات بتكلفة ثلاثة مليارات ريال، لتغطية الفقراء والمساكين ومختلف الشرائح المجتمعية الأشد احتياجاً.