24.1 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

هيئة رئاسة النواب تدين اقتحام قوات العدو الصهيوني للمسجد الأقصى

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب في الجمهورية اليمنية، واستنكرت بشدة اقتحام قوات العدو الصهيوني للمسجد الأقصى والإعتداء على المصلين وشن حملة اعتقال بحقهم.

واعتبرت الهيئة في بيان صادر عنها، توقيت الاعتداءات، وخطوتها التصعيدية، المتزامنة مع حلول شهر رمضان، إساءة واستفزازا لمشاعر المسلمين في أصقاع المعمورة وانتهاكا بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن الصلف الصهيوني، ما كان له أن يبرز بهذه الصورة، لولا هرولة الدول المطبعة من العرب وتسابقها لإقامة علاقات مشبوهة مع الكيان الصهيوني الغاصب الذي يتجاوز كافة الأعراف والمواثيق الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية.

وطالبت هيئة رئاسة مجلس النواب، الأمم المتحدة، ومجلس الأمن والمجتمع الدولي، بإدانة الممارسات والأعمال التعسفية واتخاذ قرارات حازمة لوقف اعتداءات وتصعيد قوات الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية.

كما أكدت الهيئة في بيانها، أن تلك الاعتداءات، تعد انتهاكاً سافراً لحقوق الإنسان والمبادئ التي كفلت حماية المدنيين واحترام المشاعر والمقدسات الدينية.

ودعا بيان الهيئة، كافة البرلمانات والاتحادات البرلمانية ومجالس الشورى العربية والإقليمية والدولية والمنظمات المعنية بحماية الحقوق والحريات ومجلس الأمن والأمم المتحدة، إلى سرعة إيقاف الصلف الذي يمارسه الكيان الصهيوني والجرائم التي يرتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأعربت الهيئة عن تضامنها والشعب اليمني الكامل مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وغطرسة صهيونية .. مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني المشروع في التصدي للاحتلال حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة وإقامة دولته المستقلة على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.