23.6 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

فصائل عراقية: مستعدون لتقديم كل ما يلزم لاستمرار المقاومة الفلسطينية

الاكثر قراءة

قال الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله في العراق، جعفر الحسيني، اليوم الجمعة، إنّ الكتائب “تتبنى عوائل الشهداء الذين نفذوا العمليات في الداخل الفلسطيني ضد الاحتلال منذ شهر شعبان الماضي”.

وفي حديثٍ إلى قناة الميادين، بارك الحسيني “العمليات الجهادية والبطولية التي تُنفَّذ ضد الاحتلال الإسرائيلي”.

بدوره، أعلن الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، “رفضنا وشجبنا لممارسات الاحتلال في المسجد الأقصى”، داعياً “جميع الأحرار في العالم الإسلامي إلى التصدي للعدوان الصهيوني، ودعم الشعب الفلسطيني وإسناده”.

وأعلن الخزعلي “استعدادنا التام لتقديم كل ما من شأنه ضمان استمرار المقاومة الفلسطينية حتى زوال الكيان الغاصب”.

من جهته، قال الأمين العام لحركة النجباء، أكرم الكعبي: “نجدد وقوفنا الدائم مع الشعب الفلسطيني الجريح ضد الصهاينة وجميع المطبّعين”.

أمّا نائب الأمين العام لحركة النجباء نصر الشمري، أشار إلى أن ما فعله “الاحتلال يسقط محاولات التلميع والانبطاح امام إرادة واشنطن وتل أبيب”.

الشمر أكد لقناة الميادين أن “هذه الجرائم وهذه الوحشية للاحتلال دليل على إفلاس الكيان أمام وعي الشعب الفلسطيني”، مؤكداً أن “كل الحروب التي استهدفت حركات المقاومة كانت استباقية لحماية إسرائيل”.

وفي وقت سابق أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة “وقوفها خلف المرابطين في المسجد الأقصى”، محمّلةً الاحتلال “كامل المسؤولية عن تبعات هذه الاعتداءات” بحقهم، ومحذّرة من “مواجهة قريبة” مع الاحتلال في حال استمرّ في عدوانه.

وكانت قوات العدو الصهيوني اقتحمت المسجد الأقصى، فجر اليوم الجمعة، وحاولت إفراغه من المصلين بصورة كاملة، الأمر الذي أدّى إلى مواجهات مع شبّان مرابطين فيه، أسفرت عن اعتقال ما لا يقل عن 400 فلسطيني، وجرح ما يزيد على 150 شخصاً.

 

المصدر: الميادين نت