17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

حرس الثورة الإيرانية: محور المقاومة في ذروة قوّته.. وإخراج الأميركيين من المنطقة بات قريباً

الاكثر قراءة

أكّد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الإيرانية، العميد علي فدوي، أنّ “محور المقاومة اليوم في اليمن وفلسطين ولبنان وسوريا في ذروة قوّته”.

وفي مقابلةٍ مع قناة “المسيرة”، قال فدوي: “أعداؤنا اعترفوا بأنّ إيران تجاوزت مرحلة الردع، لتأخذ زمام المبادرة بالردّ العملي وتبنّيه بشكلٍ علني”.

وشدّد العميد فدوي على أنّ “إخراج القوات الأميركية من المنطقة بات هدفاً قريباً”، مشيراً إلى أنّ “الأميركيين بدأوا بالمغادرة”.

من جهته، قال المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة اللواء رحيم صفوي لـ”المسيرة”، إنّ بلاده تتعقّب الكيان الإسرائيلي، مضيفاً: “كما ضربنا مقرّهم في أربيل، سنوجّه إليهم ضربة قوّية من أيّ نقطة تستهدف أمننا”، مؤكداً أنّ ذلك يأتي في سياق الدفاع عن النفس.

وأمس الخميس، أكّد قائد “قوة القدس” في حرس الثورة الإيراني، العميد إسماعيل قاآني، أنّ بلاده “سترد بقوة في حال تعرضت مصالحها للخطر في أي منطقة من العالم، على غرار استهدافها مقر الموساد في أربيل”.

وفي 13 آذار/مارس المنصرم، أعلن حرس الثورة في إيران استهدافه “مركزاً استراتيجياً للمؤامرات الصهيونية” في شمال العراق بالصواريخ، باستخدام “صواريخ قوية ودقيقة”، وذلك رداً على استشهاد جنديين إيرانيين، في إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي قرب العاصمة السورية دمشق.