24.1 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية تحذر من إستمرار العدوان على الأقصى

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

حذّرت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية اليوم الجمعة الاحتلال الإسرائيلي من استمرار عدوانه بالقدس والمسجد الأقصى .. مؤكدةً أنّها “لن تقف مكتوفي الأيدي أمام ما يحدث”.

وقال منسق لجنة المتابعة للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية خالد البطش خلال مهرجان حاشد للفصائل وسط مدينة غزة إنّ “جماهير غزة تخرج اليوم لتعلن دعمها وإسنادها لأهلنا في القدس وجماهير شعبنا في الضفة ومقاومتنا فيها”.

وأكّد البطش “رفض شعبنا لكل المحاولات الإسرائيلية بفرض الهوية الدينية اليهودية على القدس المحتلّة، ورفض ممارسات الاحتلال لذبح “القرابين” بالمسجد الأقصى المبارك وفرض مخططاته فيه”.

وشدّد القيادي في حركة الجهاد على وحدة الساحات التي جسدتها معركة “سيف القدس”، وان “هذه المعادلة لا تراجع عنها ولا انفكاك منها، وما يحدث بالقدس يصيب غزة والداخل والضفة والأمة كل الأمة”.

ووصف البطش اعتداءات الاحتلال على المصلين في الأقصى اليوم بأنّها “استفزاز غير مقبول ولن نتحمله” .. محذّراً الاحتلال من التمادي في ذلك، ومن أي خطوة .. محملاً الاحتلال كافة المسؤولية والتداعيات، وبأنه سيدفع ثمن هذه الجرائم طال الزمن أو قصر.

وأكد ان “يد المقاومة طويلة في غزة وجنين ونابلس، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الاستفزازات، نقول للعدو إن معركة سيف القدس كانت لأسباب أقل بكثير مما يجري اليوم، ومما يهدد به العدو اليوم من ذبح القرابين باعتبار الأقصى ساحة للهيكل المزعوم”.

وطالب البطش الأمة العربية والإسلامية “لأخذ دورها بالدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته” .