24.1 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

مصادر في المقاومة : سندافع عن الأقصى وغباء الاحتلال سيفجر الأوضاع

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أفادت مصادر في المقاومة الفلسطينية الميادين بأنّ “المقاومة تراقب وتتابع ما يجري في المسجد الأقصى وأجرت اتصالات ومباحثات مع الوسطاء بالخصوص”.

ولفتت المصادر إلى أنّ قرار المقاومة واضح بالدفاع عن المسجد الأقصى ومنع تهويده أو تقسيم، مشددةً على أنّ “غباء حكومة العدو ومنظومتها الأمنية وسوء تقديرها للموقف سيفجر الأوضاع”.

من جهته، رأى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أنّ “هناك خياران فقط: إما الاحتلال والبطش والقرابين في المسجد الأقصى، أو الرباط وترسيخ إسلامية القدس ومسجدها الأقصى”.

وفي بيان قال هنية إنّ “الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية هو من يقرر، وقرارنا الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وحمايته مهما كان الثمن”.

وأكّد أنّ “لا مكان للغزاة في القدس والأقصى، وسوف ننتصر في صراع الإرادة والهوية مهما طال الزمن”.

بالتزامن، شددت فصائل فلسطينية في غزة اليوم “وقوفها خلف المرابطين في المسجد الأقصى”، محمّلة الاحتلال “كامل المسؤولية عن تبعات هذه الاعتداءات” بحقهم، ومحذّرة من “مواجهة قريبة” مع الاحتلال في حال استمرّ في عدوانه.

وفي وقت سابق من اليوم، أفرغت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المسجد الأقصى من المصلين بالكامل، بعد اقتحامها له.

وبحسب مراسل الميادين، “أطلقت قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط باتجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم”.

وأضاف مراسلنا أنّ “قوات الاحتلال لاحقت المصلين، واعتدت عليهم بالضرب، وأخرجت معظمهم من باحات اللأقصى، وأغلقت كل البوابات المؤدية إليه، باستثناء باب حطة”