23.6 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

لقاء موسع للعلماء والخطباء بالحديدة تدشيناً لحملة التوعية بفريضة الزكاة

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة أمس، لقاءاً موسعاً للعلماء والخطباء، تدشيناً لحملة التوعية الميدانية بفريضة الزكاة.

وخلال اللقاء الموسع الذي عقد بالتنسيق مع مكتبي الإرشاد وشؤون الحج والعمرة والهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية فريضة الزكاة، كركن من أركان الإسلام .. منوهاً بدور الهيئة العامة للزكاة ومكتبها بالمحافظة وجهودهم في تفعيل وتحصيل الزكاة وصرفها في المصارف الشرعية.

وأشار قحيم، إلى دور العلماء والخطباء في نشر الوعي والتوعية بفريضة الزكاة، وأهمية تعزيز الجبهة الداخلية وتوعية المجتمع بمخططات العدوان وتثبيت السلم الاجتماعي.

من جهته أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال الحميري، إلى دور العلماء والخطباء في نشر الوعي والتنسيق مع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة في تفعيل الزكاة ايراداً ومصرفاً .. منوهاً بدورهم في تحصيل زكاة الفطر وتوعية المجتمع بأهميتها كونها مرتبطة بالصيام ويجب إخراجها قبل صلاة العيد.

وفي اللقاء ألقيت كلمات من قبل رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة الشيخ محمد مرعي ومديرا مكتبي الأوقاف فيصل الهطفي والإرشاد عبد الرحمن الورفي، ورئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد هلال الشامي ومدير إدارة التوعية بمكتب الزكاة بالمحافظة محمد السدار، أكدت جميعها على أهمية دور العلماء والخطباء في نشر الوعي الزكوي من خلال خطب الجمعة والخواطر والندوات.

وأشادت الكلمات بجهود الهيئة العامة للزكاة ومكتبها بالحديدة في تبني وتنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية والخيرية في هذا الشهر المبارك كالمطابخ الخيرية والأفران والوجبات الخيرية للفقراء، ومشروع “رحماء بينهم” الذي يستهدف مليون أسرة بتكلفة 20 مليار ريال.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات، أكدت على ضرورة استشعار المسئولية تجاه فريضة الزكاة.

 وأقرت التوصيات التي تلاها نائب مدير مكتب الهيئة العامة بالمحافظة محمد الوسع، تنظيم حملة توعوية في كافة أحياء مدينة الحديدة للدفع بالمكلفين الى المبادرة بسداد زكاتهم.

وأكدت على أهمية التنسيق مع مكتب الإرشاد في تخصيص مادة زكوية توعوية ضمن خطب الجمعة، وأن يكون العلماء والخطباء والمرشدين شركاء في الزكاة إيراداً ومصرفاً.

 وحثت على تعزيز مبدأ الإحسان والتكافل الاجتماعي، والتنسيق مع وزارة الإعلام لمواصلة الحملة التوعوية الإعلامية في مختلف وسائل الإعلام لإرشاد الناس بأهمية هذه الفريضة.

 وأشارت التوصيات إلى أهمية تطوير تقنيات تقديم فريضة الزكاة كمنهج دراسي ضمن المواد الأساسية في كل المراحل التعليمية والجامعية.