23.8 C
Sanaa
الإثنين, أكتوبر 3, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

لافروف: لدينا وثائق تثبت أن أوكرانيا كانت تحضر لاستخدام أسلحة بيولوجية

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن لدى بلاده الكثير من الوثائق التي تثبت أن أوكرانيا كانت تحضر لصناعة واستخدام أسلحة بيولوجية.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن لافروف، خلال كلمة له اليوم الخميس أمام مؤتمر العلاقات الدولية الرقمية بموسكو، قوله: إن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تهدف الى حماية إقليم دونباس وستحقق أهدافها لا محالة.

وأضاف: إن الغرب يشن حربا شاملة ضد بلاده بذريعة أوكرانيا.. مشيراً إلى أن واشنطن وحلفاءها ينتهكون قواعد القانون الدولي لفرض هيمنتهم على الساحة الدولية.

وتابع: إن الولايات المتحدة والغرب عملوا على تحويل أوكرانيا إلى دولة معادية لروسيا ودعمهم غير المشروط للنظام في كييف أصبح تتويجا لنهجهم السياسي المعادي لموسكو الذي بدأ من منع التحدث باللغة الروسية ووقف وسائل الإعلام الروسية وقتل الصحفيين الروس المستقلين وإغراق أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة والتحضير لحرب على إقليم دونباس.

ولفت لافروف إلى أن الحرب الهجينة التي يشنها الغرب ضد روسيا تغطي مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك فضاء المعلومات.

وأوضح أن الغرب يسخر وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية للتزييف والتشويه وترويج الكراهية ضد روسيا، وأن موسكو تتخذ خطوات لتعزيز السيادة الرقمية للحكومة وللدولة الروسية ككل.

وأشار لافروف إلى أن روسيا واحدة من الدول الرائدة في القطاع الرقمي وأن الأزمة الحالية تفتح فرصاً إضافية للتنمية تماماً كما هو الحال في أي مجال آخر.

واختتم بالقول: إن روسيا منفتحة على التعاون في كل المجالات بما في ذلك الرقمي والأمن السيبراني وستبقى دائما ملتزمة بمكافحة الجرائم المعلوماتية والعمل على إيجاد نظام عالمي موحد لرقابة الفضاء المعلوماتي.