17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

المشّاط: قوى العدوان بدأت بالتخلخل.. ويجب أن نحقّق الاكتفاء

الاكثر قراءة

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشّاط يشدد على أن الشعب اليمني “صمد معنا لأنه يطمح إلى الدولة المنشودة التي ترفض الوصاية والتبعية”.

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشّاط، اليوم الأربعاء، إنّ “الشعب اليمني في العام الثامن من مقارعة العدوان، وعلينا تلبية استحقاقات شعبنا بما يليق بتضحياته”.

ولفت المشّاط في كلمة له، خلال لقائه قيادات الدولة، إلى أنّ “علينا مسؤولية كبيرة لتحقيق طموح الشعب اليمني في دولة حرة ومستقلة تمثل النموذج الراقي والصحيح”، مضيفاً: “نحن في العام الثامن من مقارعة العدوان، وعلينا تلبية استحقاقات شعبنا بما يليق بتضحياته”.

وأضاف المَشّاط أنّ الشعب اليمني “صمد معنا لأنه يطمح إلى الدولة المنشودة التي ترفض الوصاية والتبعية”، موضحاً أنّ “مهمتنا هي تقديم نموذج صحيح كدولة، والمدخل لهذا هو بناء الإنسان”.

وتابع: “يجب أن يكون المسؤولون عند مستوى طموح أبناء هذا الشعب وتطلعاتهم لبناء دولة قوية، دولة حقيقية”، مشيراً إلى أنّ “صفوف العدوان بدأت بالتخلخل والاضطراب والحسابات الخاصة تظهر بوضوح”.

وأكد المشاط أنّه “يجب أن نرتّب وضعنا لتحقيق الاكتفاء، وخاصة مع المتغيّرات العالمية”، مشدّداً على أنّ “شعبنا صمد ويستحق منا الكثير، وانكسار العدوان هو ثمرة جهود الجميع”.

حكومة صنعاء: على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التدخل المباشر لإلزام دول العدوان بما تمّ الاتفاق عليه

بدورها، رحّبت وزارة حقوق الإنسان في حكومة صنعاء بأي “هدنة تحقن الدماء وتوقف العدوان وجرائمه وترسم ملامح السلام الحقيقي الذي ينشده أبناء الشعب اليمني”.

وأسفت الوزارة،في بيان، لعدم التزام دول العدوان بالهدنة الأممية، التي أصبحت تهدّد مساعي السلام وإعاقته، موضحةً أنّ “نيّات السلام الحقيقية تكمن في إيقاف العدوان ورفع الحصار ودخول سفن المشتقات النفطية، والشروع في آلية تنفيذية لصرف رواتب موظفي الدولة”.

وشدّدت الوزارة على أنّه “يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التدخل المباشر لإلزام دول العدوان الكامل والمطلق بما تمّ الاتفاق عليه والإعلان عنه”.

وفي وقت سابق اليوم، غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، العاصمة صنعاء، بعد زيارةٍ استغرقت 3 أيام، التقى خلالها قيادة المجلس السياسي الأعلى والمسؤولين في حكومة صنعاء.

وقُبيل مغادرته، قال غروندبرغ: “ناقشت مع المسؤولين في صنعاء تطور تنفيذ الهدنة بجميع عناصرها، وسبل البناء عليها كخطوةٍ نحو حلٍّ سياسيٍّ شاملٍ للنزاع”.

وفي سياق موازٍ، قال مصدر عسكري يمني اليوم، لوكالة “سبأ” للأنباء، إن “قوى العدوان ومرتزقتها ارتكبت 71 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الساعات الـ24 الماضية”.