20.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

شرطة المرور تدشن الموقع والتطبيق الإلكترونيين الرسميين للمرور، وقرار التخفيضات والإعفاءات.

الاكثر قراءة

دشن مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي اليوم، الموقع والتطبيق الإلكترونيين الرسميين للمرور بعد تصميمهما وبنائهما بما يتواكب مع متطلبات العصر ويتوافق مع مزود الخدمة يمن نت على الرابط التالي http://www.trye.gov.ye، وبدء تنفيذ قرار التخفيضات في قيمة المخالفات المرورية والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من المختصين ومدراء الإدارات في كاك بنك وشرطة المرور، أشار مدير عام شرطة المرور أن هذا التدشين يأتي استجابة لتوجيهات السيد القائد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي سلام الله عليه، وحرص معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي يحفظه الله، وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتقديراً لمعاناة المواطنين جراء الحصار المفروض على بلادنا من تحالف العدوان.

وأكد أن شرطة المرور بدأت اليوم في تنفيذ قرار التخفيضات في قيمة المخالفات المرورية المرتكبة ما قبل 13 آبريل 2022م،والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) ولمدة تسعون يوماً… لافتاً إلى أن الإستعلام عن المخالفات وتسديدها متاح عبر الموقع والتطبيق الإلكترونيين للمرور، وتطبيق محفظة موبايل موني الإلكتروني، وخدمة السريع المنتشرة لدى محلات الصرافة المعتمدة، وفروع الإدارة العامة للمرور في الجمهورية.

وأشاد بالأعمال المنجزة في موقع وتطبيق المرور الالكترونيين من الناحية الفنية والمحتوى الخاص بكل ما يتصل بالخدمات المرورية، وأخبار وأنشطة وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور.

وحث على بذل المزيد من الجهود لتسهيل العمل بالموقع والتطبيق لتحقيق الهدف منهما بما يعمل على تقريب الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين، ويضمن حصولهم على خدمات سهلة وسريعة توفر الوقت والجهد.

ولفت إلى مميزات الموقع والتطبيق الإلكترونيين للمرور في احتوائهم على العديد من النوافذ المهمة المتعلقة بالخدمات المرورية الالكترونية لمساعدة المواطنين في سرعة الوصول للخدمة المطلوبة من نافذة الخدمات، وتسديد رسوم المخالفات المرورية، إلى جانب عدد من النوافذ تشمل الإحصائيات والحوادث والإرشادات والقواعد والقوانين المرورية.

وأشار العميد الدكتور البراشي إلى أن إطلاق الموقع والتطبيق الإلكترونيين للمرور يندرج في إطار السعي الحثيث لقيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله، لتحقيق التميز في الخدمات والريادة بالأداء المروري، كما يأتي ضمن سلسة إجراءات التطوير والتحديث وتبسيط الخدمات التي تنتهجها وزارة الداخلية الإدارة العامة للمرور ليتماشى مع تقديم الخدمات للمواطنين لتخفيف عبئ إنتقالاتهم إلى فروع المرور لإجراء معاملات الاستعلام والتسديد، وذلك كمرحلة أولى للمخالفات المرورية تليها مراحل أخرى لمعظم الخدمات.

وأكد أن الموقع والتطبيق يضمنا سهولة الوصول للخدمات إلكترونياً للمواطنين ويوفر لهم خدمات إلكترونية لإتمام المعاملات المختلفة إلكترونياً، ويدعم التصفح عبر الأجهزة والهواتف الذكية، ويضمن للمتعاملين خصوصية بيانات مركباتهم.

بدوره أشار رئيس قطاع المدفوعات في كاك بنك جميل الشميري، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة للمرور في تبسيط إجراءات الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين، والقضاء على جوانب القصور.

ويتزامن إطلاق الموقع والتطبيق الإلكترونيين للمرور مع تدشين شرطة المرور التخفيضات في رسوم قيمة المخالفات المرورية، والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة والذي يستمر لمدة تسعون يوماً بدءاً من اليوم.

وفي ختام التدشين، قدم مدير المعلومات بالإدارة النقيب علاء الدين حسان الطاهش، عرضاً تفصيلياً عن مميزات الموقع الخدماتية والفنية والتقنية والإعلامية والإرشادية، وطرق تسديد المخالفات المرورية إلكترونياً عبر الموقع والتطبيق.