20.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

هـام | وزير الإعلام يؤكد أهمية دور الإعلام في مساندة الجبهة الزراعية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي

الاكثر قراءة

دشنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري وبالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، اليوم الثلاثاء 12 إبريل 2022م، الورشة الإعلامية لتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، على أهمية دور الإعلام في مساندة برامج الأمن الغذائي في #اليمن.

وأشار وزير الإعلام، خلال الورشة الإعلامية للأمن الغذائي التي نظمتها اليوم المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، إلى أهمية تضافر جهود الجميع لإحداث نهضة زراعية.

ولفت إلى أهمية الورشة لتعزيز التكامل بين العمل الإعلامي والعمل الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي وتوعية المجتمع بأهمية التوجه للاستصلاح الأراضي الزراعية.

ودعا الوزير الشامي، وسائل الإعلام إلى الاضطلاع دور فاعل في الثورة الزراعية، والعمل على خلق وعي مجتمعي بضرورة التوجه للزراعة.

ودعا الشامي كافة الجهات الإعلامية إلى مساندة جهود وخطط وزارة الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العليا وكل المؤسسات والجهات المعنية بالأمن الغذائي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وقال “نحن كإعلام سنكون في مقدمة جبهة الأمن الغذائي وسنوجه كاميراتنا وأصواتنا وأقلامنا لخدمة العمل الزراعية وتحفيز المزارعين للتوجه نحو التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية”.

وشدد وزير الإعلام على ضرورة العمل الجماعي والتنسيق المستمر بين وسائل الإعلام ووزارة الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العليا .

وقال “هناك 46 مليون هكتارا من الأراضي في #اليمن قابل للزراعة، ولذا يجب أن يكون هناك عمل إعلامي كبير لتوعية المجتمع بأهمية استصلاح الأراضي الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي خصوصاً في ظل استمرار العدوان والحصار”.

من جانبه أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، إلى التوجهات والسياسات الزراعية التي تنتهجها الوزارة واللجنة الزراعية، في إطار الثورة الزراعية لخفض فاتورة استيراد المنتجات الزراعية التي كانت تصل سابقاً إلى ما يزيد عن خمسة مليارات دولار.

لافتاً إلى أهمية التوجه لزراعة المحاصيل الاستراتيجية لتأمين الغذاء والوصول إلى الاكتفاء الذاتي ومنها الحبوب والثروة الحيوانية.

ونوه الدكتور الرباعي بدور وسائل الإعلام في مساندة جهود وزارة الزراعة واللجنة الزراعية.. مؤكداً توجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق نهضة زراعية للتحرر من التبعية والوصاية.

وأكد على أهمية التركيز على كسر الحصار من الداخل من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.

ودعا وسائل الإعلام إلى نقل قصص النجاح والتفاعل مع الأولويات التي تخدم جهود ومسارات الأمن الغذائي باليمن.

فيما أشار وكيل أول وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني والناشط الثقافي رضوان المحيا، إلى أهمية دور وسائل الإعلام في نشر الوعي المجتمعي للنهوض بالقطاع الزراعي.. مؤكدين الحاجة الملحة للتوجه نحو استصلاح الأراضي الزراعية لخفض فاتورة الاستيراد من تلك المنتجات.

بدوره أشار مدير الإعلام بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب على العزاني، إلى أهمية الورشة في إيجاد وعي مجتمعي وإحداث ثورة زراعية وخصوصاً من محاصيل الحبوب.. لافتاً إلى أهمية تنسيق الجهود وأن يكون هذا العام عاما زراعياً تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة.

وقُدمت خلال الورشة ورقتا عمل الأولى بعنوان ” أثر الحرب الروسية الأوكرانية على أزمة الغذاء في اليمن” للباحث رشيد الحداد، والثانية لمؤسسة بنيان التنموية حول دور الإعلام التنموي في التنمية.