17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

الفتح: الاطار والتيار سيدخلون جلسة انتخاب رئيس الجمهورية بكتلة موحدة

الاكثر قراءة

رجح عضو تحالف الفتح محمود الحياني، اليوم الثلاثاء ، دخول الإطار الشيعي والتيار الصدري جلسة اختيار رئيس الجمهورية ككتلة واحدة وتشكيل الحكومة بعد المبادرة الوطنية التي أطلقتها لجنة الإطار الخماسية ، مؤكدا أن مبادرة الإطار تعد الفرصة الأخيرة للتحالف الثلاثي والكتل الأخرى لتشكيل الحكومة.

وقال الحياني في تصريح صحفي، إن “اللجنة الخماسية التي شكلها الإطار التنسيقي والقوى المتحالفة معه تحاول التقرب إلى كل الأطراف والكتل المتواجدة داخل العملية السياسية من خلال الحوارات والجهود المستمرة”، مشيرا إلى أنها”الفرصة الأخيرة أمام التحالف الثلاثي والكتل الأخرى للمضي قدما بتشكيل الحكومة الجديدة”.

وأضاف ، أن “الأحزاب السياسية التي ستمتنع وترفض مبادرة الإطار الوطنية وعدم دخولها مع التنسيقي في جلسة اختيار رئيس الجمهورية القادمة، فأنها ترغب وتريد استمرار تعطيل تشكيل الحكومة، وبقاء الانشقاقات داخل البيت الشيعي “.

وأوضح أنه “في حال استمرار الوضع الراهن وعدم دخول الكتل والتحالفات السياسية الأخرى مع الإطار ربما سنشهد تحالف جديد بين الإطار والتيار لتشكيل الحكومة واستبعاد الكتل الأخرى”، مؤكدا أن “دخول الإطار والتيار ككتلة واحدة سيحقق نصاب جلسة اختيار رئيس الجمهورية وبالتالي الذهاب نحو تشكيل الحكومة بمعزل عن باقي الأطراف”.

وتابع أن ”إصرار التحالف الثلاثي على الدخول بمفرده بجلسة اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة وذهاب الكتل الأخرى إلى المعارضة افشل وعطل العملية السياسية في الجلستين الماضيتين”.

MY