23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

حركة حماس: هناك مخطط لاقتحام الأقصى.. وهذا ما تعدّ له المقاومة

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

قال عضو المكتب السياسي في حركة “حماس”، زاهر جبارين، في حديث إلى الميادين، مساء الإثنين، “إننا نتابع ملف الأسرى يوماً بيوم، وليلةً بليلة”.

وأضاف جبارين أنّ “ممارسات الاحتلال بحق الأسرى لن تكون بلا ثمن داخل السجون وخارجها”.

وأشار إلى أنّ “الأسرى الستة يخوضون معركة استراتيجية، وهزموا عقلية الاحتلال الإجرامية”.

ورأى أنّ “سر نضال مخيم جنين يكمن في وحدته، ولا فارق بين فصائل المقاومة فيه”.

وأوضح عضو المكتب السياسي في “حماس” أنّ الحركة “تتابع كل ما يجري على أعلى مستويات قيادة المقاومة التي تقف بالمرصاد للعدو”.

وكشف جبارين أنّ “هناك مخططاً لاقتحام الأقصى في الـ15 من رمضان”، معتبراً أنّ “هذا أخطر ما يمكن أن يرتكبه العدو الإسرائيلي”.

وقال: “أعددنا العدة للعدو، ولدينا ما يكفينا لخوض معركة لستة أشهر متتالية”، و”نحن نخوض هذه المعركة منذ أكثر من سبعة عقود متواصلة، والسجان والاحتلال الغاصب يسجنان أهلنا وأبطالنا وأسرانا، ويقتلان أهلنا في كل مدن الضفة الغربية، وأراضي الـ48 وقطاع غزة، ويقومان بكل ما يمكن أن يفعلاه في قرانا”.

وأكد جبارين: “نحن نتابع هذه القضية في أعلى الهرم في قيادة المقاومة، وفي غرفة العمليات المشتركة”.

وأشار إلى أنّ “هناك أيضاً خمسة آلاف أسير فلسطيني، يوجد منهم من أمضى 48 عاماً في سجون الاحتلال، ويوجد حالياً نحو 500 أسير فلسطيني معتقلين إدارياً بلا ذنب ولا تهمة، ومنذ أكثر من مئة يوم وهم يقاطعون المحاكم. كما يوجد نحو أكثر من 20 أسيراً مريضاً يعانون السرطان وهم في أَسِرَّة الموت”.

وكشف جبارين للميادين أنّه “قبل نحو شهر، كانت هناك خطوة استراتيجية في بداية شهر رمضان، منسّقة مع كل حركات قوى المقاومة وكل الفلسطينيّين، لأنّ هذه القضية هي قضية جامعة لكل أبناء الشعب الفلسطيني”.