23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

أمسيات رمضانية في مديريات محافظة صنعاء

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء أمسيات رمضانية، حثت على الاستفادة من ليالي الشهر الفضيل، لتعزيز التقوى والارتباط بالله والمبادرة إلى أعمال البر والاحسان.

وركّزت أمسية في مديرية بني حشيش، بحضور مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، هادي عمار، ونائبه، محمد خميس، ومدير التربية في المديرية، صبري القحم، على أهمية استغلال الشهر الكريم في التكافل والتراحم، وحشد الجهود لتعزيز الصمود والثبات.

وأشارت كلمات الأمسية، التي نظّمها مكتب التربية في المديرية، إلى أهمية الأمسيات الرمضانية، وفضل الشهر الكريم في توعية المجتمع بتجسيد قيم التراحم والتعاون، وتعزيز روابط الإخاء والتلاحم، لا سيما في ظل ما يتعرّض له الوطن من مخططات ومؤامرات والمسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في التعاون لمواجهة التحدّيات.

كما أقيمت أمسية رمضانية في مديرية بلاد الروس، حثت على الاستفادة من موسم الصيام في تدارس القضايا المحلية، ومناقشة الأوضاع، وتعزيز الوعي بأهمية هذا الشهر في توثيق الارتباط بالله والقرآن الكريم.

وتطرّقت كلمات المشاركين إلى التحدّيات الراهنة، وفضل شهر الصيام في التقرب إلى الله بالطاعات، وتعزيز التلاحم والاصطفاف للدفاع عن الوطن أمنه واستقراره.

إلى ذلك، حثت أمسيات في عُزل مديرية أرحب على ترسيخ ثقافة الولاء، وتأصيل الهوية الإيمانية، وقيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في السلوك والتعاملات والروابط المجتمعية.

فيما تناول أمسيات في مختلف عُزل وقرى مديرية الحيمة الداخلية، بحضور مدير المديرية محمد البشيري، على دلالات إحياء المجالس الرمضانية، وثمارها في تعزيز الصمود، وإفشال المخططات الخارجية التي تحاك ضد الوطن.

كما أقيمت عدد من الأمسيات الرمضانية في مديرية همدان، أكد المشاركون فيها أهمية شهر رمضان، ودور التربويين في التوعية لتنفيذ برامج البر والإحسان، وخدمة المجتمع، وتلمس أحوال المحتاجين.

وشهدت بقية مديريات المحافظة أمسيات رمضانية، بحضور القيادات المحلية والتنفيذية والتربوية، تناولت الجوانب المتصلة بترسيخ الهوية الإيمانية، وثمار التقوى، والجهاد في شهر رمضان، وإحياء ليالي شهر رمضان، وأهمية الاستماع للمواعظ والدروس التربوية، التي تعزز من الصمود والثبات والإيمان بالله.