20.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

الرئيس الإيراني: استراتيجيتنا بالمفاوضات النووية هي تلك المعلنة من قبل قائد الثورة

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أكد الرئيس الايراني السيد إبراهيم رئيسي، أن استراتيجية حكومته في المفاوضات النووية هي تلك المعلنة من قبل قائد الثورة الاسلامية.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن رئيسي في منتدى إعلامي الليلة الماضية، قوله: إن البعض يرى أن المفاوضات النووية مسألة تختزل السياسة الخارجية ولكن هذا الرأي غير صحيح بل أن المفاوضات النووية جزء من قضايا السياسة الخارجية للبلاد.

وأكد رئيسي أن للإعلاميين دور مؤثر في نقل الرواية الدقيقة والواقعية والسريعة والمتفائلة عن الأحداث وفي ظل غياب إعلام محترف وموضوعي ومسؤول يتعذر مقارعة الأعداء في حرب نقل الروايات.

وأشار إلى أن العدو يسعى لبث اليأس والإحباط بين الناس، وللإعلاميين وعبر استراتيجية اعلامية تفاؤلية دورا مؤثرا  في إحباط مؤامرات العدو والفوز بحرب الروايات.

وتابع: إن للإعلام دور أيضا في زيادة منسوب الثقة لدى الرأي العام وترقية الثروات الوطنية وهذا لا يعني عدم انتقاده لأداء الحكومة، حيث أن النقد ونقل وجهات النظر وانتقادات الناس من شأنه أن يسهم في حل العديد من مشاكل البلاد بشكل كبير.

وفي المجال الاقتصادي.. أكد الرئيس الايراني أن حكومته بدأت بإجراءات تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد، وسيتم الافصاح عن تفاصيلها، حيث أن تحقيق هذه الاستثمارات بجانب الجهود الرامية لترقية الكفاءة سيساعد الحكومة بتحقيق النمو الاقتصادي المستهدف عند 8 في المائة.