23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

3 شهداء وعشرات الجرحى جراء اعتداءات القوات الإسرائيلية

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل انتهاكاتها، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى والمعتقلين في محافظات فلسطينية عدة.

استشهد 3 فلسطينيين، وأصيب العشرات من بيت لحم والخليل، أمس الأحد، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بالتزامن مع حملة اعتقالات طالت 36 مواطناً.

وفي التفاصيل، أصيبت مواطنة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم، وأوضحت وزارة الصحة أنّ المواطنة وصلت إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، وهي تعاني من قطع في شريان الساق، إضافةً إلى خسارتها كمية كبيرة من الدم، وسرعان ما أعلن عن استشهادها.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق مساءً في تجدد للمواجهات مع قوات الاحتلال في القرية، إذ أطلق الاحتلال قنابل الغاز والصوت باتجاه منازل المواطنين والمتظاهرين.

واستشهد شاب فلسطيني من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، إثر اصابته بجروح خطرة جراء إطلاق الاحتلال الرصاص عليه، كما استشهدت شابة من سكان منطقة أبو دعجان في مدينة الخليل، بعد أن أصيبت بجروح بالغة الخطورة على يد قوات الاحتلال.

وفي محافظة جنين، أصيب شابان بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، واعتقل 12 مواطناً، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، مدينة جنين وبلدة يعبد.

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي طولكرم، أصيب 4 مواطنين واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس شرق المحافظة، بينهم إصابتان بالرصاص الحي، وإصابتان بنهش كلاب بوليسية إسرائيلية.

وفي أريحا، أصيب 3 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم عقبة جبر جنوب المحافظة، وسط إطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية والغازية.

وشملت حملة الاعتقالات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس، شباناً من محافظات أخرى متفرقة مثل القدس المحتلة، رام الله، الخليل، وسلفيت.

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بينما تولت شرطة الاحتلال منع المصلين من الاقتراب من المنطقة الشرقية التي يؤدي فيها المستوطنون طقوسهم التلمودية، في وقتٍ وثقت مؤسسات مقدسية اقتحام 571 مستوطناً للمسجد الأقصى خلال الأسبوع المنصرم على فترتين صباحية ومسائية.