24.1 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

تدشين مسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات أمانة العاصمة 1443 هـ

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

دُشنت بأمانة العاصمة يوم الأحد، مسابقة القرآن الكريم السنوية لطلاب وطالبات مدارس الأمانة للعام 1443هـ، للفئات الخمسة والعشرة والـ 20 جزء والمصحف كاملاً، ينظمها مكتب التربية والتعليم بالأمانة.

وفي التدشين بجامع الشعب، أشار أمين العاصمة حمود عباد إلى أهمية المسابقات التي تحفز الطلاب والطالبات على تنوير أبصارهم بكتاب الله وهديه، مؤكداً أن القرآن الكريم أعظم قيمة يجب التمسك بها في الحياة ما يستدعي من أبناء الأمة الاستزادة من هدية وقيمه وتعاليمه ومنهجه وشريعته لإخراجها من أزماتها.
ولفت إلى أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية في أوساط الطلاب وتشجيعهم على حفظه وتلاوته وتدبر آياته ومعانيه والعمل به، مستعرضاً مكانة ومنزلة حفظة القرآن الكريم عند المولى تبارك وتعالى.
بدوره، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أهمية حلقات العلم وعمارة بيوت الله بحبه وذكره تطبيقاً لقوله تعالى (في بيوت أذن الله أن ترفع ويُذكر فيها اسمه)، مشدداً على ضرورة الاهتمام بحلقات القرآن الكريم وترسيخ كتاب لله وعلومه في أوساط طلاب وطالبات المدارس.
وحث على تعلم القرآن الكريم وتلاوته وعلومه لتخريج شباب من حفظة القرآن الكريم وحثهم على تدبر آياته ومعانيه وتجسيده في واقع الحياة، داعياً المتسابقين إلى الوعي بالتحديات التي تواجه الأمة والتسلح بتعاليم الدين والشريعة السمحاء.
وأكد أبو نشطان أهمية ترسيخ الثقافية القرآنية والتربية الإيمانية في أوساط الأجيال، سيما وأنها تزعج الأعداء الذي يحاولون إبعادهم عن هويتهم الإيمانية.
من جانبه، استعرض مدير مكتب التربية بالأمانة عبد القادر المهدي، أهداف المسابقة لتشجيع حفظ  وتلاوة القرآن الكريم في أوساط طلاب وطالبات المدارس وتجسيد الهوية الإيمانية ومحاربة الأفكار والمفاهيم المغلوطة وغرس قيم ثقافة القرآن الكريم في نفوس المجتمع .
وأوضح أن المسابقة التي تستمر حتى 27 رمضان الحالي، يشارك فيها 480 طالباً وطالبة على مستوى مدارس الأمانة ومدارس التحفيظ يتنافسون على فئات “الـ خمسة والـعشرة والـ 20 جزء والمصحف كاملاً”.
ودعا المهدي رجال المال والأعمال إلى تبني ودعم حلقات القرآن الكريم على مدار العام، لما ذلك من انعكاس إيجابي على الأفراد والمجتمع.
وكان الحاضرون استمعوا إلى نماذج من القراءات والتلاوات لعدد من المتسابقين.