17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

ضبط 87 مخالفة تموينية بمحافظة حجة خلال الربع الأول

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة حجة، 87 مخالفة تموينية خلال الربع الأول من العام الجاري.وأوضح تقرير صادر عن المكتب، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن المخالفات تضمنت 29 مخالفة غش تجاري ومخالفتين رفض تفتيش و4 مخالفات عدم إشهار أسعار و14 بضائع منتهية و 9 رفع سعر ومخالفة عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية.

كما شملت المخالفات بحسب التقرير مخالفة لعدم البيع بالفواتير ومخالفتين لعدم وجود ميزان و5  نقص وزن الخبز و6  مخالفات عدم البيع بالميزان بالإضافة إلى 14 مخالفة أخرى.

ونوه التقرير بدور مكتب الصناعة بالمحافظة وفروعه في مختلف المديريات في ضبط تلك المخالفات.. مبيناً أن المكتب اتخذ جملة من الإجراءات بحق المخالفين شملت اغلاق محلات وتوجيه اشعارات وفرض غرامات واحالة عدد من المخالفين الى النيابة المختصة.

وبين التقرير، أن حملات الرقابة والتفتيش الميدانية التي نفذها المكتب خلال الربع الأول من العام الجاري استهدفت ألفاً و225 محلاً تجارياً في كافة المديريات .

وأكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمود وهبان، أن المكتب كثف نزوله الميداني خلال الربع الأول للتأكد من مدى الالتزام بالتعاميم الوزارية ومتابعة الاختلالات السعرية وتسهيل حصول المستهلك على سلع ومنتجات مطابقة لمواصفات ومقاييس الجودة.

وأشار إلى أن الحملات تأتي في إطار التنسيق المشترك والتعاون بين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الصناعة والتجارة، لتعزيز أنشطة الرقابة الميدانية بصورة مستمرة ومفاجئة لحماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية.

وأكد وهبان، حرص مكتب الصناعة على تطوير آلية الرقابة على الأسواق في المحافظة.. داعياً المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أية مخالفات تتعلق بالسلع والمواد الغذائية ليتسنى للمكتب اتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة.