21.1 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

موسكو: بدعم من الغرب.. كييف تحضّر لمجازر جماعية في لوغانسك

الاكثر قراءة

المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار في جمهورية لوغانسك الشعبية يعلن مقتل سيدة بصاروخ أطلقته القوات الأوكرانية على بلدة نوفويدار.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قوات كييف تستعد بدعم من الغرب لتنفيذ مجازر جماعية ضد المدنيين في جمهورية لوغانسك الشعبية، واتهام القوات الروسية.

وقال رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع ميخائيل ميزينتسيف: “تواصل كييف مدعومة بعدد من الدول الغربية التحضير لأعمال وحشية وعنيفة وقتل المدنيين بشكل جماعي في جمهورية لوغانسك الشعبية لاتهام القوات الروسية وقوات لوغانسك”.

وأضاف أنه في قرية راغوفكا الواقعة في ضواحي كييف، يخططون لتمثيل فتح مقابر جماعية لمدنيين قتلوا على أيدي أفراد الجيش الروسي، مضيفاً: “ولإضفاء مزيد من المصداقية على هذه التمثيلية، ستشارك في التصوير مجموعة من خبراء الطب الشرعي الأوكرانيين وأفراد من الشرطة”.

مقتل امرأة بصاروخ أطلقته قوات كييف على نوفويدار

وأعلن المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار في جمهورية لوغانسك الشعبية، أن سيدة من مواليد 1991 قتلت بسقوط صاروخ أطلقته القوات الأوكرانية على بلدة نوفويدار في الجمهورية.

وأعلنت القيادة العامة لقوات جمهورية لوغانسك الشعبية في وقت سابق، أن القوات الأوكرانية قصفت بلدة نوفويدار بصواريخ “توتشكا أو” التكتيكية.

يأتي ذلك في وقت أعلنت القيادة العامة لقوات جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الأحد، إجلاء 47 من بحارة سفينتين احتجزهم عناصر كتيبة “آزوف” النازية في ميناء ماريوبول.

موسكو: هناك المئات بل الآلاف من العقوبات الغربية غير القانونية

أعلن سيرغي فيرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو لديها قائمتها الخاصة بالشخصيات الأميركية والأوروبية غير المرغوب فيها، مشيراً إلى أن هذه القائمة قابلة للتوسيع إذا لزم الأمر.

وفي تصريح لقناة “زفيزدا” الروسية، قال فيرشينين: “هناك المئات، بل الآلاف من العقوبات الغربية غير القانونية والمسيئة ضد روسيا، وموقفنا تجاهها سلبي تماماً”، مضيفاً أن “مبدأ المعاملة بالمثل يتم اعتماده في هذا السياق طبعاً”.

وتابع: “كما تعلمون، لدينا قائمتنا الخاصة بالأشخاص الذين نعتبرهم غير مرغوب فيهم، وهم من تبين أنهم يجرون أفعالاً سيئة ضد روسيا”.

وأشار إلى أن “هذه القائمة تضم شخصيات أميركية وشخصيات من الاتحاد الأوروبي، ويتم مراجعتها بشكل دوري، وإذا لزم الأمر سيتم إضافة أسماء أخرى إليها”.