15.8 C
Sanaa
الأربعاء, أكتوبر 5, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

بريطانيا ترسل أسلحة ومعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن بلاده سترسل إلى أوكرانيا أسلحة ومعدات عسكرية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني أو ما يعادل 130 مليون دولار.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن جونسون قوله في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع المستشار الألماني أولاف شولتز أمس “يمكنني أن أعلن أن بريطانيا سترسل معدات عسكرية عالية الجودة بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني إلى أوكرانيا بما في ذلك المزيد من صواريخ (ستار ستريك) المضادة للطائرات التي تطير 3 أضعاف سرعة الصوت و800 صاروخ آخر مضاد للدبابات”.

كما أشار جونسون إلى أن بلاده سترسل “ذخائر دقيقة قادرة على البقاء في السماء حتى يتم توجيهها إلى هدفها” إضافة إلى المزيد من الخوذات والدروع الواقية للبدن والرؤية الليلية.

وكشفت صحيفة التايمز البريطانية قبل أيام عن خطط جديدة لإرسال بريطانيا مزيداً من الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا بما فيها عربات مدرعة من طراز (ماستيف) أو (جاكال) وإمدادات إضافية لأنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات والدبابات.

وكان السفير الروسي لدى بريطانيا أندريه كيلين أكد في وقت سابق أن أنظمة المدفعية بعيدة المدى والأنظمة المضادة للسفن التي وعدت لندن بتقديمها إلى كييف ستصبح أهدافاً مشروعة للقوات الروسية إذا تم تسليمها للقوات الأوكرانية مشيراً إلى أن كل هذه الأسلحة ولا سيما المتطورة تزيد الوضع سوءاً وتؤدي إلى عدم الاستقرار لذا ستعتبر هدفاً مشروعاً لقواتنا المسلحة إذا عبرت الحدود الأوكرانية