17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

إيران تضيف 5 أسماء إلى قائمة عقوباتها ضد الولايات المتحدة الأميركية

الاكثر قراءة

الخارجية الإيرانية تضيف 5 أسماء إلى قائمة العقوبات الإيرانية ضد الولايات المتحدة الأميركية، منهم قائد القوات الأميركية السابق في العراق، ورئيس مجموعة التحالف ضد إيران النووية.

أفادت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها بإضافة خمسة أسماء إلى قائمة العقوبات الإيرانية ضد الولايات المتحدة الأميركية، وذلك تنفيذاً لقانون “مواجهة انتهاك حقوق الإنسان والإجراءات الإرهابية للولايات المتحدة في المنطقة”.

وبحسب البيان، فإن الأسماء الخمسة هم: قائد القوات الأميركية السابق في العراق جورج ويليام كيسي، وقائد المقر المركزي للجيش الأميركي السابق جوزيف ووتل، وقائد القوات الأميركية السابق في أفغانستان أوستن سكوت ميلر.

وشملت الأسماء المدرجة أيضاً على القائمة، رئيس مجموعة التحالف ضد إيران النووية جو ليبرمان، والسيناتور الأميركي السابق ومحامي منظمة “مجاهدي خلق “روبرت توريسيلي، لدعمه ودعايته الترويجية للإرهاب وانتهاك حقوق الانسان، بحسب البيان.

وقالت وزارة الخارجية إنّ “المذكورين أعلاه وضعوا على قائمة العقوبات الإيرانية لتنظيمهم إجراءات عدائية أحادية الجانب ضد الشعب الإيراني، وعرقلة وصول المساعدات الطبية إلى إيران خلال جائحة كورونا”.

وأضافت الخارجية أنّ “هذه الأسماء متورطة في دعمها للإرهابيين وتمويل الجماعات الإرهابية، وأيضاً دعمهم للإجراءات القسرية القمعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة وخاصة ضد الشعب الفلسطيني”.