15.8 C
Sanaa
الأربعاء, أكتوبر 5, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

روسيا: تدمير مستودع للذخائر في أوكرانيا.. ونظام كييف يُعد استفزازاً جديداً

الاكثر قراءة

المتحدث باسم الدفاع الروسية يؤكّد امتلاك معلومات تشير إلى أنّ النظام الأوكراني يخطط لاستفزاز جديد بهدف اتهام روسيا بارتكاب مذابح ضدّ مدنيين في بلدة إربن بضواحي العاصمة كييف.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية امتلاكها معلومات مؤكدة تشير إلى أنّ النظام الأوكراني يخطط لاستفزاز جديد بهدف اتهام روسيا بارتكاب مذابح ضدّ مدنيين في بلدة إربن في ضواحي العاصمة كييف.

وأفاد بذلك المتحدث باسم الدفاع الروسية أيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم السبت، لافتاً إلى حقيقة أنّ القوات الروسية غادرت المنطقة المذكورة منذ أكثر من أسبوع.

وقال كوناشينكوف إنّ “رجال هيئة أمن الدولة الأوكرانية يخططون لنقل جثث سكان محليين لقوا حتفهم جرّاء قصف مدفعي أوكراني، من مشرحة مستشفى المدينة في شارع بوليفايا إلى الطابق السفلي بأحد المباني على المشارف الشرقية لإربن”، وأنه “وبعد العثور في الغابة على جثث جنود أسرى روس لقوا حتفهم في وقت سابق تحت التعذيب على أيدي القوميين المتطرفين الأوكرانيين، سيتم تقديم ذلك على أنه دليل لا جدال فيه لصحة رواية كييف”، حسبما قال كوناشينكوف، مضيفاً أن هذه المسرحية هدفها توزيع مواد مصورة لـ”الحادث” عبر الإعلام الغربي.

كذلك أفادت روسيا قبل أيام بأن كييف تُعدّ لاستفزاز باستعمال مواد سامة في خاركوف لاتهام روسيا.

وكانت الدفاع الروسية نفت في 3 نيسان/ أبريل اتهامات نظام كييف بقتل مدنيين في بوتشا بمقاطعة كييف، مشيرة إلى أن القوات الروسية غادرت بوتشا بالكامل في 30 مارس، ولم تظهر “أدلة على الجرائم” إلا بعد أربعة أيام من مغادرتها، حين وصل أفراد جهاز الأمن الأوكراني إلى تلك المدينة.

ووصف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الوضع في بوتشا بأنه “هجوم مزيف”.

الدفاع الروسية: تدمير مستودع للذخائر في أوكرانيا وطائرة “ميغ-29”
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قواتها دمرت مستودعاً كبيراً للذخائر تابعاً للجيش الأوكراني قرب بلدة نوفوموسكوفسك بمقاطعة دنيبروبتروفسك وسط أوكرانيا بصواريخ جوية عالية الدقة.

وأضاف المتحدث باسم الدفاع الروسية أيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم السبت أنه تمّ تدمير طائرة أوكرانية من طراز “ميغ-29” ومروحية من طراز “مي-8″، ومستودع للذخيرة الجوية في مطار ميرغورود العسكري في مقاطعة بولتافا.

وذكر المتحدث أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت أربع طائرات بدون طيار أوكرانية في الجو، فيما استهدفت الطائرات الحربية الروسية وقوات الصواريخ 85 منشأة عسكرية في أوكرانيا خلال اليوم الماضي.

وبلغ إجمالي الأهداف الأوكرانية التي تمّ تدميرها منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 127 طائرة و98 مروحية، و425 طائرة بدون طيار، و031 2 دبابة ومدرعة أخرى، وراجمة صواريخ، و880 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، إضافة إلى 1932 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.