21.1 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

زاخاروفا: حلف “الناتو” يتسبّب بإطالة أمد الصراع

الاكثر قراءة

الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تقول إنَّ “حلف الناتو يقاتل منذ فترة طويلة إلى جانب أوكرانيا، وبأيدٍ أوكرانية، ضد روسيا”.

قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنَّه “أصبح واضحاً أكثر فأكثر أن حلف شمال الأطلسي، الذي ينفي مشاركته العلنية في الصراع، كان في الواقع يقاتل منذ فترة طويلة إلى جانب أوكرانيا، وبأيدٍ أوكرانية، ضد روسيا”، وذلك تعليقاً على نتائج اجتماع وزراء خارجية دول حلف الناتو، الذي انعقد في اليومين الماضيين في العاصمة البلجيكية بروكسل، مقرّ الحلف.

وأضافت زاخاروفا أنّه “من خلال الاستمرار في تزويد أوكرانيا بالأسلحة، يتسبّب الحلف بإطالةِ أمدِ الصراع، ويدعم ثقة نظام كييف بالإفلات من العقاب على جرائم الحرب والقسوة تجاه المدنيين، ليس فقط في دونباس، لكن في جميع أنحاء أوكرانيا”.

وعلى هامش اجتماع وزراء خارجية حلف الناتو، قال أمينه العام، ينس ستولتنبرغ، قبل يومين، إنَّ “الحلفاء مستعدّون لتعزيز دعم أوكرانيا بأسلحةٍ حديثةٍ ومتطوِّرةٍ للدفاع عن نفسها”.

وشدَّد على أنَّ “الهدف من زيادة قوات الناتو في شرقي أوروبا هو منع توسّع الصراع خارج أوكرانيا”، مجدِّداً التأكيد أنَّ “الحلف لا ينوي إرسال قواتٍ إلى أوكرانيا”.

وكان ستولتنبرغ أكّد، قبل أيام، أنَّ “عشرات الآلاف من القوات الأوكرانية، التي تقاتل القوات الروسية، تمّ تدريبها بواسطة الحلف”.

وقال ستولتنبرغ، في تصريحات لشبكة “سي أن أن” الأميركية، إنّه “يجب أن نتذكر أنّ حلفاء الناتو درّبوا القوات الأوكرانية طوال أعوام. لذلك، فإنّ عشرات الآلاف من القوات الأوكرانية، الذين درّبهم حلفاء الناتو، هم الآن في خطوط الجبهة يقاتلون ضد القوات الروسية”.