17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

الاحتلال يهدد بعملية أمنية في جنين.. والمقاومة الفلسطينية تحذّر

الاكثر قراءة

وسائل إعلام إسرائيلية تذكر أنّ “حدوث عمليات إسرائيلية مكثّفة في جنين ليس مستبعداً”، والكاتب في الشؤون العسكرية والسياسية، أحمد عبد الرحمن، يقول إنّ المقاومة في غزة “حذّرت من أي اجتياح لمخيم جنين”.

قال الكاتب في الشؤون العسكرية والسياسية، أحمد عبد الرحمن، اليوم الجمعة، إنّ “المقاومة في غزة أوصلت رسالةً إلى الإسرائيليين، مفادها أن أي اجتياح لمخيم جنين خط أحمر”.

وأضاف عبد الرحمن، في تصريحٍ للميادين، أنّ “المقاومة في غزة هددت في رسالتها بأنّه عند اجتياح جنين ستدخل غزة على خط المواجهة”، مشيراً إلى أنّ “رسالة المقاومة في غزة تم إيصالها إلى إسرائيل عبر وسطاء إقليميين”

ولفت عبد الرحمن إلى أنّ “لكتائب شهداء الأقصى في جنين ونابلس علاقات جيدة بفصائل المقاومة في غزة، وخصوصاً مع سرايا القدس”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مصدر في المؤسسة الأمنية والعسكرية، أن “السلطة الفلسطينية فقدت السيطرة التامة على شمالي الضفة”.

وقالت المصادر لـ”القناة 12″: “نحن نتحدث عن الفوضى وعن السلاح، وعن كميات كبيرة، ونحن نتحدث عن فقدان السيادة في جنين”، مضيفةً أنّه “ليس مستبعداً أن نرى عمليات إسرائيلية مكثفة شمالي الضفة، أي في منطقة مخيم جنين”.

وكانت مراسلة الميادين أفادت بأن “المخيّم شهد مسيرات صباح اليوم، بعد ساعاتٍ على استشهاد الشهيد رعد خازم، منفذ عملية تل أبيب”، وأكدت أنَّ هناك “تهديداتٍ واضحةً من الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ اعتقالاتٍ داخل المخيم”.

وبيّنت مراسلتنا أنَّ هناك “استنفاراً مدنياً وعسكرياً بين أبناء مخيم جنين، تحسّباً لأيِّ اعتداءٍ إسرائيليٍّ”.

بدوره، أكّد الناطق باسم حركة “حماس”، فوزي برهوم، أنّ “تهديدات الاحتلال الإسرائيلي لجنين وسكانها لن تكسر إرادة شبّانها الأحرار، مشدداً على أنّها “لن ترتد إلاّ عليه”.

وتابع برهوم: “على أهلنا في كل مدن الضفة وقراها المنتفضة وشبّانها الثائرين ألاّ يسمحوا للاحتلال الإسرائيلي بالاستفراد بجنين وسكانها، أو فرض أي معادلة عليهم، بل وجب عليهم المقاومة والنصرة ومواجهة الاحتلال، مهما بلغت التضحيات”.

وأفادت مراسلة الميادين، الجمعة، بارتفاع عدد قتلى العملية الفدائية في “تل أبيب”، الخميس، إلى 3 إسرائيليين.