23.8 C
Sanaa
الإثنين, أكتوبر 3, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

تدشين مشروع الفرن الخيري الرمضاني بذمار

الاكثر قراءة

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة في محافظة ذمار، اليوم، مشروع الفرن الخيري الرمضاني بافتتاح ثلاثة مخابز خيرية في مديريات جهران وضوران والحداء.

وأكد وكيل المحافظة، محمود الجبين، أهمية المخابز الرمضانية في توفير رغيف الخبز للأسر الفقيرة والمحتاجة، خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار.

وأشاد بجهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية، وصرف أموال الزكاة وفقاً لمصارفها الشرعية .. داعياً الخيّرين إلى التعاون مع هذه المبادرات، وبما يسهم في تخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين.

من جانبه، أشار مدير مكتب هيئة الزكاة، إبراهيم المتوكل، إلى أن مشروع الفرن الخيري الرمضاني يهدف إلى توفير رغيف الخبز للأسر الفقيرة والمحتاجة يوميا خلال شهر رمضان المبارك، وفقا لكشوفات تم إعدادها مسبقا.

وبيّن أنه سيتم افتتاح مخبزين في مديريتي جبل الشرق وعتمة، ضمن مشاريع رمضانية ينفذها المكتب في المحافظة، منها المطبخ الرمضاني الذي يقدّم ثلاثة آلاف وجبة يومية للأسر الأشد فقراً.

فيما أكد مدراء مديريات جهران، صالح العياضي، وضوران، محمد المهدي، والحداء، نصر البخيتي، أهمية المشروع في مد يد العون للأسر الفقيرة والمحتاجة.

ودعوا رجال المال والأعمال إلى تبنّي ودعم المشاريع الخيريّة لضمان استمراريتها، وتوسيع دائرة المستفيدين منها.

بدوره، أوضح نائب مدير مكتب هيئة الزكاة في المحافظة، محمد عبدالرزاق، أن مشروع الفرن الخيري الرمضاني يهدف إلى إنتاج 50 ألف رغيف خبز لخمسة آلاف أسرة مستهدفة في مديريات “جهران، وضوران، والحداء، وجبل الشرق، وعتمة”.