23.8 C
Sanaa
الإثنين, أكتوبر 3, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

تدشين مشروع الكسوة العيدية لـ 59 ألف يتيم من أبناء الشهداء

الاكثر قراءة

صنعاء -وكالة النجم الثاقب:

دشنت مؤسسة الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة اليوم، مشروع الكسوة العيدية لعدد 59 ألف يتيم من أبناء الشهداء في عموم محافظات الجمهورية.

وفي التدشين أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على أهمية النهوض بأوضاع أسر وأبناء الشهداء اقتصاديا.. لافتا إلى أن ما يقدم لأسر الشهداء يعد جزء يسير تجاه عطاء الشهداء وتضحياتهم العظيمة.

وقال ” نلمس تطورا ملحوظا في معارض كسوة أبناء الشهداء، والدولة معنية برعاية هذه الأسر الكريمة”.

وأكد حرص الجميع على الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء .. مثمناً جهود القائمين على المعرض لخدمة أبناء وأسر الشهداء.

وفي التدشين بحضور مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني، ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أن تدشين المعارض التي تقدم كسوة العيد لأبناء الشهداء بجميع المحافظات يأتي بالشراكة مع مؤسسة الشهداء.

وأكد أن ما يتم تقديمه لأسر وأبناء الشهداء هو جزء يسير إزاء تضحيات آبائهم الذي رووا الأرض بدمائهم .. لافتا إلى أن الكسوة بالمعرض هي من إنتاج معامل أسر الشهداء والتي ساهمت هيئة الزكاة في توزيع مكائن الخياطة لأسر الشهداء.

كما أكد حرص هيئة الزكاة ومؤسسة الشهداء على أن تصل أسر الشهداء إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي والدخول في سوق العمل.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران، أن المشروع سيشمل أكثر من 84 معرض لتوفير احتياجات 59 ألف يتيم من أبناء الشهداء تحت سن 18 عام في عموم محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن المشروع جرى الإعداد له منذ أربعة أشهر لمراعاة الجودة والمقاسات إلى جانب تحديث بيانات المستفيدين من أبناء الشهداء.. مؤكداً أن أبناء الشهداء هم عز وفخر كل يمني وتاج على رؤوس الجميع.

وفي التدشين بحضور وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي، كرم المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء، رئيس الهيئة العامة للزكاة بدرع المؤسسة لدور هيئة الزكاة في مساندة جهود المؤسسة ودعم مشاريع الأيتام الخيرية.