20.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

80 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أدى عشرات آلاف المصلين أول صلاة جمعة من شهر رمضان المبارك، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن 80 ألف مصلٍ، أدوا الجمعة في الأقصى، وسط إجراءاتٍ مشددة من قوات العدو الصهيوني على أبواب المسجد.

وأكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، أن هذه الزحوف المؤمنة الوافدة إلى الأقصى لتمثل رداً إيمانياً ورسالة واضحة بوجه المعتدين والمقتحمين والمطبعين والمتحالفين.

شدد على أنه لا مجال للمساومة وللتفاوض على الأقصى ولا للتنازل عن ذرة تراب منه، مضيفا أنتم المرابطون المعادلة الصعبة ولا مجال للاختراق من خلالكم”.

وقال: “إن زحفكم إلى المسجد الاقصى للصلوات، لهو تذكير لملياري مسلم في العالم بالمسجد الأقصى الأسير”، مشيرا إلى أن المصلين “زحفوا إلى المسجد الأقصى، رغم العراقيل الإسرائيلية”.

وأضاف: “إن زحفكم هو رد إيماني عملي، ورسالة صريحة للطامعين بالمسجد الأقصى والمقتحمين، بألا مجال للمساومة على الأقصى أو التفاوض عليه أو التنازل عن ذرة تراب منه”.

وتابع: “أنتم المعادلة الصعبة التي لا مجال للاختراق من خلالكم”، محذرا من مخططات تقديم “قرابين عيد الفصح اليهودي بالمسجد الاقصى الأسبوع القادم”.

وأكد الشيخ صبري أن السلطات الصهيونية تتحمل المسؤولية عن تداعيات اعتداءات المستوطنين.

وأدى المصلون “صلاة الغائب على أرواح الشهداء”.

وتفرض سلطات العدو قيودًا على وصول الفلسطينيين، إلى المسجد الأقصى يوم الجمعة؛ لمنعهم من أداء الصلاة.

وتنتشر قوات العدو في أرجاء الحرم القدسي، وسط إجراءات مشددة وتفتيش للمواطنين، كما تنتشر على الحواجز حول مدينة القدس؛ لمنع وصول الفلسطينيين من سكان الضفة إلى المسجد.