23.8 C
Sanaa
الإثنين, أكتوبر 3, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

شرعنة الادوات !!

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

الموضوع متشعب ومهم للغاية لذا اعذروني على الاطالة!!
ماحدث بالامس في الرياض هو شرعنة للادوات الفعلية على الارض (عمالقة_ انتقالي _ حراس جمهورية _ قوات مارب ) والتي كانت ثلاثة منها خارج اطار الشرعية السابقة,, لتصبح تلك المكونات بديلا عن شرعية الاصلاح الحصرية السابقة !!
اقالة علي محسن بقرار رئاسي هي اهانة مابعدها للرجل وحزب الاصلاح !! وكأنها اشارة مقصودة للحزب ان عليه ان يبقى خارج اللعبة السياسية القادمة والا……!!
لذلك تصرف النظام السعودي مع رمز الاصلاح العسكري الاول (علي محسن) بكل تلك الصرامة البشعة !!
والا لكان حفظ ماء وجه الرجل وجعله يقدم استقالته لهادي تحت اي مبرر,!! لكن اهانته عبر الاقالة بتلك الطريقة تدل على ان التحالف قد قرر اخراج الاصلاح من عبائته وكبه في سلة المهملات تماما,, وان المرحلة تستدعي ان يرتب صفوف ادواته على وجه السرعة,, بحيث تكون مناسبة ومنسجمة مع اهدافه لمرحلة مابعد خروجه من المعركة المباشرة. في اليمن,, !!
حتى مارب التي مازال للاصلاح فيها حضور, اعتقد ان التحالف سيعين لها محافظ مؤتمري خلفا للعرادة ,ربما يكون ذياب بن معيلي لتدور في الفلك السعودي الامارتي مابعد الانسحاب العسكري المباشر!!
قلت منذ الايام الاولى للحرب ان الاصلاح سيكون اكبر الخاسرين في هذه المعركة وهاهي الاحداث تؤكد ذلك !!
بصراحة انا ارى ان ماحدث بالامس مؤشر قوي لرغبة سعودية كبيرة في الخروج من المعركة العسكرية المباشرة في اليمن !!
لذا تريد ان يكون الطرف الذي يفاوض الانصار هو الطرف الذي صنعه التحالف بيديه ويمتلك القوة على الارض !!
لكي يتقاسم ذلك الطرف السلطة مع الانصار في اي اتفاق سلام قادم !!
انا لا اعتقد ان هذا التجمع الجديد هدفه الحرب او التصعيد العسكري ضد الانصار لان هذا التجمع بدون الغطاء الجوي السعودي لايساوي فرنك !! وانما الهدف الاحتفاظ عسكريا بالمناطق المحتلة اثناء المفاوضات ومابعدها لتظل مناطق نفوذ سعودية في اي اتفاق سلام قادم!!
السعودية بهذه التشكيلة تخطط لجعل اي اتفاق سلام قادم يقود اليمن الى دولة فاشلة اشبه ماتكون بالعراق !!
هل سينجح هذا المخطط ياترى.!! وهل سيستطيع الانصار افشاله قبل ان يرى النور كما افشلوا كل اهداف التحالف العسكرية حتى اليوم !!
غدا لناظره قريب !!