21.1 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

شركة النفط: لا يزال تحالف العدوان يحتجز سفينة الديزل

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أعلنت شركة النفط اليمنية، اليوم الخميس، عن وصول سفينتي بنزين إسعافيتين إلى ميناء الحديدة فيما لا يزال تحالف العدوان الأمريكي السعودي يحتجز سفينة الديزل الإسعافية قبالة جيزان.

وقال المتحدث الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام يحيى المتوكل في تصريح صحفي: ‏وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة سفينتا البنزين الإسعافيتين “سي ادور” و “سندس” بإجمالي فترة احتجاز (30) يوما، مشيرا إلى أنه “سيتم ربط أول سفينة بنزين برصيف الميناء بعد الانتهاء مباشرةً من تفريغ سفينة المازوت التابعة للكهرباء”.

وأوضح المتوكل أن العدوان لا يزال يحتجز سفينة الديزل الإسعافية “ديتونا” قبالة جيزان.

وكان تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي قد احتجز سفينة الديزل الإسعافية “ديتونا” أمس الأربعاء، واقتادها قسرا إلى قبالة جيزان، في خرق للهدنة الأممية المعلنة.

وقال المتحدث الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام يحيى المتوكل في بيان: إمعاناً في تضيق الخناق على أبناء الشعب اليمني وفي خرق واضح للهدنة الأممية المعلنة، قام تحالف العدوان بقيادة أمريكا اليوم باحتجاز سفينة الديزل الإسعافية “ديتونا”، رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة”.

وفي تصريح للمسيرة أكد المتوكل أن التجار يتخوفون من طلب أي سفن أخرى بسبب استمرار أعمال القرصنة التي تشكل خرقا للهدنة الأممية.

ودعا متحدث شركة النفط الأمم المتحدة إلى التحرك بشكل جاد لدفع تحالف العدوان للقيام بالتزاماته في الهدنة.