15.8 C
Sanaa
الأربعاء, أكتوبر 5, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

وزارة الدفاع الروسية: تدمير 29 منشأة حربية أوكرانية

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها واصلت استهداف منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية في إطار العملية الخاصة لحماية سكان دونباس.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن المتحدث باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم الخميس، قوله: إن “الطيران العملياتي التكتيكي التابع للقوى الجوفضائية الروسية دمر الليلة الماضية 29 منشأة حربية اوكرانية بينها مركزان للقيادة ومحطة رادارية للاكتشاف والتصويب تابعة لمنظومة صاروخية مضادة للجو من طراز “اس 300″ في منطقة كوراخوفا و7 بطاريات للمدفعية ومستودع للأسلحة والذخائر الصاروخية والمدفعية و10 مواقع محصنة ومواقع لحشد المعدات القتالية الأوكرانية.”

وأشار إلى أنه تم أيضاً ومن خلال صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو والبحر تدمير 4 مخازن للوقود ومواد التشحيم في بلدات نيكولايف وزاباروجيا وخاركوف وتشوغوييف كان يجري منها تزويد القوات الأوكرانية بالوقود في ضواحي خاركوف ونيكولايف وفي دونباس.

ولفت إلى أن وسائط الدفاع الجوي الروسية أسقطت في الجو 5 مسيرات في بلدات نوفوسيلوفكا فتارايا وتشيرنوفايا ونوفوغرادوفكا وايلوفايسك وخارتيسيسك.. مشيراً إلى أن وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية واصلت هجومها وطهرت بالكامل بلدة سلادكويه من النازيين.

وذكر كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 125 طائرة و93 حوامة و413 مسيرة وتدمير227 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و1987 دبابة وغيرها من الآليات المدرعة و218 من راجمات الصواريخ و866 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 1894 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.