23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

محافظ عمران يفتتح مشاريع مياه جديدة بمديرية ثلاء بـ 230 ألف دولار

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم مشروع مياه منطقة الزافن بمديرية ثلاء  والذي يعمل  بالطاقة الشمسية بتكلفة اجمالية  230الف دولار بتمويل من منظمة الاغاثة الاسلامية وبالتنسيق مع  المجلس الاعلى للشؤون الانسانية .

يتضمن المشروع  توريد وتركيب  طاقة شمسية وخزانات مياه وشبكة توزيع المياه  ونقاط توزيع للمياه  اضافة الى فلتر تصفية وتنقية مياه الشرب .

وخلال افتتاح المشروع بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة حمير الصعر   ورئيس لجنة الخدمات بالمحافظة احمد الصديق  والمدير المالي الدولي لمنظمة الاغاثة الاسلامية مباشر ممتاز عباس و المدير المالي الاقليمي للمنظمة عباس فاروق  ومدير مشروع المياه في الاغاثة الاسلامية خان شاة زاد ومدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف كمال الماخذي  ومدير فرع منظمة الاغاثة بالمحافظة الدكتور عبد الله الشقاقي  ومدير عام مديرية ثلاء  ابو حسين القحوم  ومدير العلاقات العامة بالمحافظة يحيى طواف  ،استمع المحافظ  لشرح  حول مكونات مشروع منظومة الطاقة الشمسية لمحطة الضخ الذي يتم ضخ المياه عبر مرحلتين الى القرى المستفيدة من المشروع والبالغ عددهم 5000 نسمة .

وفي الافتتاح أشار المحافظ جعمان إلى أهمية هذه المشاريع الحيوية التي تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير احتياجات أبناء المنطقة والمناطق المجاورة لها من مياه الشرب خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان وحصاره الخانق.

وحث المجتمع على ضرورة الحفاظ على المشاريع وملحقاتها بما يكفل ديمومتها والاستفادة منها.. مشيداً بدعم منظمة الإغاثة الاسلامية لمشاريع مياه الريف التي تلبي احتياجات المجتمع .. داعيا بقية المنظمات العاملة في المحافظة إلى رفع مستوى الدعم بما يغطي احتياجات المجتمع من الخدمات والمشاريع الضرورية.

الى ذلك افتتح محافظا عمران الدكتور فيصل جعمان والمحويت  حنين قطينة  ونائب وزير المياه حنين الدريب  مشروعي مياه البئر رقم 5 و6 الذي يعمل بالطقة الشمسية   لمدينة ثلاء وحبابة وشبام . والممول من الاغاثة الاسلامية بتكلفة اجمالية تقدر  84 الف دولار   وسيتفيد منها اكثر من 40 الف نسمة يحتوي  على توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية  للمشروعين .

وخلال الافتتاح بحضور ورئيس لجنة الخدمات بالمحافظة احمد الصديق  ومدير عام المؤسسة  العامة للمياه فواز قيران ومدير عام  فرع الامانة العامة للشؤون الانسانية بمحافظة عمران حمير الصعر  والمدير المالي الدولي لمنظمة الاغاثة الاسلامية مباشر ممتاز عباس وعباس فاروق المدير المالي الاقليمي للمنظمة  وخان شاة زاد  مدير مشروع المياه في الاغاثة الاسلامية   ومدير فرع منظمة الاغاثة بالمحافظة الدكتور عبد الله الشقاقي  ومدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف كمال الماخذي  ومدير عام مديرية ثلاء  ابو حسين القحوم  ومدير العلاقات العامة بالمحافظة يحيى طواف.

وفي الافتتاح اشارا  محافظا عمران والمحويت ونائب وزير المياه الدريب  الى أهمية مشاريع المياه في توفير المياه الصالحة للشرب  واكدا أن مشاريع المياه التي تم افتتاحها وتدشين العمل فيها، اليوم، ستسهم في تحسين خدمات المياه لمدينة ثلاء وحبابة وشبان والمناطق المجاورة لها.

لافتين  إلى ما يعانيه ابناء هذه المناطق  في توفير مياه الشرب والتنقل من منطقة إلى أخرى على مسافة بعيدة  للبحث عن احتياجهم من الماء.. معربين عن املهم  في الاستمرار في تدخل المنظمة  لدعم المشاريع الخدمية خصوصا مشاريع المياه والصحة .

وأشادا بدعم ومساهمة منظمة الاغاثة الانسانية  في تنفيذ تلك المشاريع في المناطق الأكثر احتياجاً خاصة وانها تعما بالطاقة الشمسية والتي ستخفف العبئ على المواطن في تخفيض تكلفة التعرفة .

حضر التدشين الشيخ فيصل قاسم الزافني وعدد من مسؤولي ووجهاء ثلاء