14.1 C
Sanaa
الجمعة, يناير 27, 2023

اخر الاخبار

الاستفتاء

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ومعه رئيس لجنة الشؤون الدستورية والقانونية في المجلس أحمد الخولاني اليوم، رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي، ونائبه الدكتور عبد العزيز الحوري.

وفي اللقاء أكد رئيس مجلس النواب، أهمية دعم الجهود المبذولة لإنجاز مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا.

وحث على إنجاز المشروع ومراعاة كافة الأبعاد المتعلقة بهذا المجال الهام لما سيترتب عليه من مخرجات ذات أهمية تتعلق بتأسيس ثورة علمية وصناعية في اليمن من خلال تشجيع ورعاية العلماء والمبدعين وبناء القدرات الوطنية الفردية والمؤسسية والمحافظة على الكفاءات اليمنية من التسرب للخارج والاستفادة منها، وإيجاد منظومة وطنية للإبداع والابتكار ودعم ورعاية المراكز والمؤسسات البحثية والباحثين.

كما أكد الأخ يحيى الراعي، استعداد المجلس دعم جهود الهيئة وتذليل الصعوبات في سبيل إنجاز مشروع قانون إنشاء الهيئة والارتقاء بمستوى أداءها.. مشيراً إلى أهمية مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في مختلف الجوانب.

وفي اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس النواب محسن الآنسي، وأحمد النويرة، وأسامة عمر، ويحيى القاضي، وعبده العدلة، وأمين عام مجلس النواب، عبد الله القاسمي والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور، أشار رئيس الهيئة إلى عدد من المواضيع التي تتطلب توجيه الباحثين لدراستها وبما يلبي احتياجات سوق العمل.

وأكد على أهمية دعم الهيئة في سبيل تحقيق أهدافها لتشجيع الابتكار والإبداع وصولاً لتطوير مستوى الكوادر اليمنية في هذا المجال وخاصة في الجوانب التقنية.

فيما تطرق رئيس لجنة الشؤون الدستورية والقانونية، إلى مراحل إعداد مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في مجلس النواب ودراسته مع الجانب الحكومي المختص.. لافتاً إلى نتائج زيارة اللجنة إلى الهيئة وأهمية دعم جهودها في الاهتمام بالكوادر الإبداعية.