15.8 C
Sanaa
الأربعاء, أكتوبر 5, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

كيان العدو يعلن التوصل إلى اتفاق تجارة حرة مع الإمارات

الاكثر قراءة

أعلن كيان العدو الاسرائيلي الجمعة، اختتام مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع الإمارات بعد أشهر من المداولات. ووصفت وزارة الاقتصاد في حكومة العدو الاتفاق في بيان بالـ “واسع والهام”، مشيرة إلى أنه “يشمل التنظيم والجمارك والخدمات والمشتريات الحكومية والتجارة الإلكترونية”.
وعملت وزيرة الاقتصاد في حكومة العدو اورنا بربيباي، على بلورة الاتفاق بالتعاون مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد. وبموجب الاتفاق، ستعفى 95 بالمئة من المنتوجات التي سيتم تداولها بين الامارات والكيان المحتل من الضرائب بشكل فوري أو تدريجيا، ومن بين هذه المنتوجات: مواد غذائية، زراعية، مستحضرات تجميل وأدوية.
ومن المتوقع أن يدخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ بعد توقيع الوزيرة باربيباي عليه مع نظيرها الاماراتي، بعد الانتهاء من الاجراءات اللازمة.
وعلق رئيس الوزراء الصهيوني نفتالي بينيت، على الاتفاقية قائلا “هذه لحظة مهمة في العلاقات بين “إسرائيل” والإمارات العربية المتحدة. واليوم، يتم تعزيز العلاقات الجيدة التي تم إنشاؤها بالفعل بين البلدين في شكل اتفاقية تجارة حرة من شأنها رفع مستوى التعاون الاقتصادي بشكل كبير لصالحها. من مواطني البلدين”، حسب زعمه.
من جهته، رحب وزير الخارجية الصهيوني يائير لابيد بالاتفاق، الذي زعم أنه “يأتي بروح قمة النقب”، داعيا إلى “تعاون مستمر واستمرار في الاتصالات”، على حد تعبيره.
المصدر: روسيا البوم