23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

الأمم المتحدة: اليمن يواجه أسوأ الأزمات الإنسانية في عصرنا

الاكثر قراءة

المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة تقول إنّ 7 سنوات من الحرب في اليمن جعلت 25.5 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر، وتسببت بتشريد أكثر من 4 ملايين يمني.

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أنّ أكثر من 25.5 مليون يمني باتوا يعيشون تحت خط الفقر، من جراء الحرب التي يشنها التحالف السعودي على البلاد، والمستمرة منذ أكثر من 7 سنوات.

وأوضحت المنظمة في تغريدة في “تويتر” أنّ “7 سنوات من حرب اليمن، جعلت 25.5 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر”، من أصل 30 مليوناً هو عدد إجمالي السكان.

وأضافت أنّ “الحرب أدّت إلى تشرد أكثر من 4 ملايين يمني، فيما هناك مليوني طفل بلا تعليم”.

وقالت المنظمة الدولية إنّ “السكان في اليمن هم بحاجة إلى دعمنا الآن أكثر من أي وقت مضى، حيث يواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في عصرنا”.

وقبل أيام، كشف مركز “عين الإنسانية” للحقوق والتنمية في صنعاء عدد ضحايا عدوان التحالف السعوي على اليمن، وقال إنّه بلغ أكثر من 46 ألفاً.

وكان مجلس التعاون الخليجي دعا قيادة “التحالف السعودي”، في وقت سابق، إلى “وقف العمليات العسكرية المستمرة منذ نحو 7 أعوام في اليمن”.

وفي 26 آذار/مارس، أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشّاط، بصورة أحادية، تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسيّر والأعمال العسكرية كافّةً في اتجاه السعودية.