20.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

شهيدان وعدد من الإصابات من جرّاء التصدّي لقوات الاحتلال في جنين

الاكثر قراءة

شهيدان وعدد من الإصابات الخطرة في جنين بعد اقتحامها من قبل قوات الاحتلال، وعضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير يقتحم المسجد الأقصى.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد شابين فلسطينيين وإصابة 14 آخرين برصاص قوات الاحتلال أثناء اقتحامها جنين، لافتةً إلى أنّ بعض الإصابات خطرة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ قوات الاحتلال أطلقت الغاز المسيل للدموع في محيط مشفى جنين الحكومي، حيث دخل الغاز إلى قسم الطوارئ، ما أدى إلى إرباك في العمل الطبي

وأفادت مراسلة الميادين في القدس المحتلة بأنّ قوات الاحتلال حاصرت منزلاً في جنين، مضيفةً أنّ أهالي المخيم تصدّوا للاقتحامات الكبيرة، ما أدى إلى مواجهات عنيفة.

وقالت مراسلتنا إنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدداً كبيراً من أبناء جنين. وفي وقتٍ لاحق، قالت مراسلتنا إنّ قوات الاحتلال انسحبت من مخيم جنين.

“الجهاد الإسلامي” تعلن الاستنفار العام
من جهته، أعلن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، الاستنفار العام لسرايا القدس، وذلك على ضوء اقتحام مخيم جنين من قبل جيش العدو.

وأعلن الناطق باسم “سرايا القدس”، أبو حمزة، “رفع الجاهزية الكاملة” في صفوف المقاتلين، وفي التشكيلات العسكرية كافّة.

بدورها، أصدرت كتيبة جنين التابعة لـ”سرايا القدس” بياناً قالت فيه: “في سياق الإجرام المستمر بحق شعبنا، قامت الوحدات الصهيونية الخاصة، معززة بالمئات من جنود الاحتلال، بمحاولة اعتقال بعض مجاهدينا، ولكنها باءت بالفشل”.

وأضاف البيان: “مجاهدونا يتصدّون لقوات الاحتلال بكل شجاعة وبسالة في شوارع مخيم جنين”، متابعاً: “نعاهد شعبنا على المضي قدماً، والثبات على درب الجهاد والمقاومة”.

وبيّنت الكتيبة أنّ حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين بلغت حتى الساعة 9:40 صباحاً من يوم الخميس، شهيدان هما: الشهيد سند أبو عطية 17 عاماً والشهيد يزيد السعدي 23 عاماً، مضيفةً: “بلغت الإصابات 15 إصابة، بينها 14 إصابة بالرصاص الحيّ، 3 منها صُنّفت أنها خطرة”.

عدنان: الاستفراد بجنين غير مقبول
قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ خضر عدنان للميادين: “الاحتلال يحاول ترميم صورته بهذا الاقتحام الجنوني وإطلاق النار الهستيري”، موضحاً أنّ كلام النخالة هو “لكل المقاومين وكل أبناء فلسطين”.

وأضاف: “الاستفراد بجنين غير مقبول، ونريد أن نسمع من مختلف القيادات الفلسطينية العسكرية والسياسية استنفاراً من أجل جنين”.

وشدّد عدنان على أنّ “التوحّد في مواجهة العدوان الاسرائيلي حاجة وضرورة ملحّة”.

في سياقٍ منفصل، أكدت مراسلة الميادين اقتحام عضو الكنيست إيتمار بن غفير، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، مضيفةً أنّ الاقتحام تمّ بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

وقام بن غفير بجولة في المسجد الأقصى وخرج من باب السلسلة، فيما قامت الشرطة بحمايته، ومنعت عدداً من المقدسيين من التحرّك والاقتراب منه.