21.1 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

الدفاع الروسية تعلن تعطيل 3491 منشأة عسكرية وتدمير مطار حربي في أوكرانيا

الاكثر قراءة

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” قال اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة في بيان اليوم إن القوات المسلحة الروسية دمرت حتى الآن 123 من المسيرات و1127 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و115 من راجمات الصواريخ و423 من مدافع الميدان ومدافع الهاون و934 من المركبات العسكرية الخاصة الأوكرانية.

وكشف كوناشينكوف أن العسكريين الروس دمروا بأسلحة عالية الدقة صباح اليوم مطاراً حربياً في بلدة فاسيلكوف ومركزاً رئيسياً للاستخبارات بالرادار في بلدة بروفوري موضحاً أن القوات الروسية تقدمت في عمق الأراضي الأوكرانية لمسافة 21 كيلومتراً ووصلت إلى مشارف بلدات نوفودونيتسكا ونوفومايورسكا وبافلوفكا.

وقال كوناشينكوف إن القوات الروسية دمرت خلال اليوم المنصرم 5 مسيرات من بينها اثنتان من طراز بيروقدار وصاروخاً تكتيكياً من طراز “توتشكا او” كما قام الطيران العملياتي التكتيكي بتدمير 145 هدفاً للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار إلى أن القوات الروسية تواصل بالتعاون مع مجموعة قوات جمهورية دونيتسك الشعبية عملياتها الهجومية وسيطرت على بلدتي فاليريان فكا وزيلوني غاي كما سيطرت على نوفواندريفكا من الاتجاهين الجنوبي والشرقي وتقدمت لعمق 9 كيلومترات.

وقال كوناشينكوف إن قوات جمهورية لوغانسك الشعبية واصلت عملياتها الهجومية واستولت على بلدات سوروفتسكايا وشيدريشوفو وجيتلوفكا وطوقت بلدة بيجنويه وتقدمت لعمق 6 كيلومترات.

من جهة ثانية ووفق وكالة سبوتنيك استولى الجيش الروسي في سياق العمليات الهجومية الناجحة ضد القوميين الأوكرانيين على عدد كبير من منظومات الدفاع الجوي المحمولة.