10.4 C
Sanaa
الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

فعاليات متنوّعة في مديرية أفلح اليمن احتفاء بالمولد النبوي

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

نظّمت إدارة أمن مديرية أفلح اليمن محافظة حجة، اليوم، أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أكد مدير المديرية، خالد اليزيدي، على ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في تجديد الولاء لله ورسوله، والتمسك بمنهجه القويم، وإغاظة أعداء الإسلام الذين حاولوا -طيلة سنوات مضت- فصل الأمة عن نبيها الخاتم.

ونوّه بأهمية المناسبة الدينية الجليلة في التزوّد بالقيم والمبادئ النبيلة، وتجسيد روح التعاون والتكافل والتسامح، والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء والمشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى في الـ12 من ربيع الأول الجاري.

فيما أكد مدير أمن المديرية، العقيد بكيل علي، أهمية المناسبة وعظمة صاحبها – صلى الله عليه وآله وسلم – ومكانته في النفوس، وقوّة ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم.

إلى ذلك، أقيمت في عزلة بني فلاح في المديرية فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف – عليه وآله أفضل الصلاة والسلام ث.

وفي الفعالية، أكد عضو رابطة علماء اليمن، محمود الحسام، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف الذي يجسّد الهوية الإيمانية، ويُوثق الارتباط بالنبي الأعظم، ومحطة للتعرّف على السيرة النبوية الصحيحة.. لافتا إلى أن سبب ضعف الأمة وتفرّقها هو تمسكها بالعقائد الباطلة والثقافات المغلوطة.

من جانبه أشار الناشط الثقافي، محمد العرجلي، إلى دلالات وأهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لإيصال رسالة قوية تجسّد قوّة ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم.

وحثّ على التحشيد للفعالية الكبرى للمولد النبوي، تعظيما وتوقيرا للنبي الخاتم، وتأكيدا للولاء لله ورسوله -صلى الله عليه وآله وسلم- وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.

فيما أشار مدير التربية في المديرية، محمد العفاري، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لتجسيد الانتماء للرسول الأعظم، والسير وفق منهاجه والتأسي بأخلاقه ومبادئه.

وفي السياق ذاته، أكدت فعاليتان لمدرسة الرسول الأعظم وأضواء المستقبل في المديرية على حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم، والامتثال لتوجيهاته – صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به في الواقع العملي.